​معرض للمنتجات النسوية في تريم احتفاء بيوم المرأة

> تريم «الأيام» جمعان دويل

>
افتتح مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي القاضي خالد عوض هويدي، اليوم الأحد، بمدينة تريم ومعه مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت د. عبدالله رمضان باجهام، المعرض الترويجي لمنتجات المرأة بالمديرية تزامنا مع احتفالات المرأة بيومها العالمي.


واستمع القاضي هويدي ومرافقيه من قبل رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بمديرية تريم شفيقة يادين ونائبة رئيس دائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع/ أمل بقرين، إلى مكونات المعرض التي تحتضنه استراحة باحشوان بتريم، ويحتوي على العديد من المعروضات من المنتجات المحلية للمرأة في مجال الخياطة والتطريز وصناعة العطور والبخور والاكسوارات والمأكولات الخفيفة والعصائر والاعمال اليدوية وبعض من منتوجات الحرف الشعبية والتقليدية للمرأة.


وهنأ القاضي هويدي المرأة بعيدها العالمي الثامن من مارس، شاكرا الشراكة الفعَّالة بين فرع اتحاد نساء اليمن بمديرية تريم ودائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع التي أثمرت بتنظيم هذا المعرض وتكريم رائدات العمل بالمديرية التي تعد لفتة إنسانية ومجتمعية لهؤلاء الأمهات اللاتي قضين سنين من أعمارهن في خدمة المجتمع في المجال الصحي والتعليمي والخدمي والانتاجي، مناشدا مكونات منظمات المجتمع المدني مع منسقة دائرة المرأة بديوان مدير عام المديرية وفرع اتحاد نساء اليمن بالمديرية ودائرة المرأة بمؤتمر حضرموت الجامع بعقد حلقة نقاشية لاستخلاص أهم متطلبات واحتياجات قطاع المرأة بالمديرية ورفعها للسلطة المحلية بالمديرية التي من خلالها وخلال اهتمامها بالمرأة ستسعى في توفير الاحتياجات.


إلى ذلك أوضحت رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع مديرية تريم شفيقة يادين أن هذا المعرض يأتي إسهاما لترويج منتوجات المرأة من الصناعات المحلية التي اكتسبتها من الدورات الحرفية والمهنية وتشجيعها إلى دخول سوق العمل، إضافة إلى تكريم أوائل العاملات من قطاع المرأة في مرافق العمل والانتاج بالمديرية تحت شعار الوفاء والعرفان يجمعنا.


وأكدت أن الفرع يسعى لعمل شراكات مع العديد من منظمات المجتمع المدني والمؤسسي التي لها اهتمامات بقطاع المرأة بالمديرية وخارج المديرية لهدف تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات لقطاع المرأة بالمديرية.
وفي ختام حفل الافتتاح تم تكريم 30 من رائدات العمل من الكوادر النسوية المجتمعية في المديرية من مختلف مرافق العمل والانتاج .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى