قطع خطوط إمداد الحوثي وتقدم للجيش اليمني غرب تعز

> تعز «الأيام» خاص

> أحرزت قوات محور تعز تقدما محدودا في الريف الغربي للمحافظة في مديريتي مقبنة وجبل حبشي، فيما شهدت الجبهة الشرقية هدوءا بعد أسبوع من إطلاق معركة لتخفيف الضغط عن محافظة مارب.

وذكر المركز الإعلامي لقوات محور تعز أن العمليات مستمرة لليوم الثامن وسط تقدمات في الريف الغربي للمحافظة.

وحسب "المركز الإعلامي للمحور" فإن وحدات الجيش تمكنت من السيطرة على تبتي الشاهد، والقشعة، ومفرق المطاحن، وقرية الكبب وجبل الممطار في عزلة اليمن، بجبهة مقبنة، غرب المحافظة.

وأشار إعلام المحور إلى سيطرة قواته أيضا على موقعي الشيكي وتبة خليل في جبهة الكدحة بعد مواجهات وصفها بالعنيفة مع مليشيا الحوثي مشيرا إلى اغتنام طقم عسكري وإعطاب آخرين خلال المواجهات.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن قوات الجيش تسيطر ناريا على خط إمداد الحوثيين الممتد من مدينة البرح، وصولا إلى جبهة الكدحة عبر مديرية مقبنة.

إعطاب دبابة "بي امبي"  للحوثين خلال المواجهات بتعز
إعطاب دبابة "بي امبي" للحوثين خلال المواجهات بتعز

وتداولت وسائل إعلام محلية صورا تظهر اغتنام الجيش عربات وآليات عسكرية كانت بحوزة جماعة الحوثي.

وذكر مواطنون لـ "الأيام" أن جبهة شرق المدينة شهدت هدوءا كبيرا خلال اليومين الماضيين بعد تبادل القصف المدفعي بين قوات المحور ومليشيا الحوثي التي تسيطر على منطقة الحوبان شرق المدينة.

وعلى صعيد متصل، ناقشت السلطة المحلية، في اجتماع برئاسة المحافظ نبيل شمسان، دعم وإسناد محور تعز لاستمرار معاركه مع مليشيا الحوثي.

وذكر مكتب الإعلام أن السلطة المحلية تعتزم إطلاق عملية دعم وإسناد رسمي وشعبي لتلبية احتياجات قوات محور تعز، ومن بينها دعوة أبناء تعز للإسهام في حشد الجهود والطاقات لاستمرار المواجهات مع المليشيات الانقلابية.

وطبقا لإعلام المحافظة، فإن الاجتماع أكد على تسخير كل الإمكانات المادية والمعنوية وفتح حسابات بنكية لدعم قوات المحور.

كما أكد الاجتماع على صياغة استراتيجية وصياغة خطاب فكري وتوعوي وتعليمي وتعبوي لمواجهة مليشيات الحوثي وفكرها التدميري، وإشراك جميع الفئات والمكونات الأكاديمية والتعليمية والأحزاب والخطباء ومكونات المجتمع، وحشد كافة الموارد وترشيد النفقات لتلبية احتياجات المعارك الدائرة للوصول إلى فك الحصار واستكمال عملية التحرير.

يشار إلى أن رواتب الموظفين بالمحافظة تعرضت لاستقطاعات مالية خلال الأشهر الماضية وصلت إلى 3500 ريال شهريا من راتب كل موظف.

كما يتم استقطاع مبلغ 5 آلاف ريال شهريا من رواتب أفراد وصف وضباط الجيش المنتسبين للألوية والوحدات العسكرية التابعة للمحور ومنتسبي الشرطة بالمحافظة يتم تخصيصها لمصلحة الجرحى ودعم المحور، توصف بأنها غير قانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى