مركز المعلومات يطالب بتحقيق دولي بشأن حرق المهاجرين الأفارقة

> تعز «الأيام» خاص:

> طالب مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان hritc بتحقيق دولي في حادثة حرق سجن للمهاجرين تابع لجماعة الحوثي بصنعاء.
وبحسب المعلومات التي حصل عليها فريق الرصد بالمركز فإن عدد الوفيات في تصاعد وتجاوزت أمس ستين قتيلا ومائة وخمسين جريحا، عدد منهم في حالة حرجة وتعذر وصول بعض المتطوعين الصحيين إلى الجرحى بسبب التكتم الأمني الذي تفرضه مليشيا الحوثي على الضحايا.

وناشد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان hritc وهو منظمة إقليمية حاصل على الصفة الاستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة المجتمع الدولي وفي مقدمتهم مجلس الأمن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة اتخاذ خطوة سريعة عبر إرسال فريق تحقيق لمتابعة قضية إنسانية تعد من أكبر حالات الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المهاجرين في اليمن.

وبحسب معلومات أولية فإن السجن التابع لمصلحة الهجرة والجوازات تحت إدارة مليشيا الحوثي يحتجز أكثر من ستمائة مهاجر من دول إفريقية أبرزها الصومال وإثيوبيا وفي ظروف غير آدمية.
وقد تداول صحفيون أنباء تفيد بأن الحادث لم يكن عرضيا؛ بل كان مقصودا خاصة وأن المحتجزين من المهاجرين الأفارقة الذين رفضوا الانخراط في جبهات القتال لمليشيا الحوثي.

ودعا مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (hritc)، في بيان له أمس من تعز وجنيف بتحقيق دولي في الحادثة، كما طالب الكشف عن المتسببين في هذه المأساة وضرورة حماية آلاف المهاجرين الذين يتعرضون لصنوف من التعذيب ومخاطر الموت على أيادي جماعات الاتجار بالبشر.
وأعرب المركز عن أسفه سائلا المولى أن يرحم الضحايا ويشفي الجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى