أتلتيكو مدريد يلهث خلف لقبه الأول وبرشلونة يريد تضييق الخناق عليه

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * يأمل أتلتيكو مدريد (اللاهث) خلف لقبه الاول في الدوري الاسباني لكرة القدم منذ العام 2014 في أن يتابع سلسلة انتصاراته ، عندما يحل ضيفا على خيتافي اليوم السبت، فيما يسعى برشلونة (الجريح أوروبيا)وريال مدريد مواصلة ضغطهما ، عندما يستضيف الاول هويسكا الاخير مساء الإثنين، والثاني إلتشي اليوم السبت ضمن المرحلة 27.

* وقد خرج أتلتيكو من (مصيدة) أتلتيك بلباو فائزاً 2 - 1 في مباراته المؤجلة من المرحلة الـ 18 الأربعاء الماضي ، ليعزز صدارته بـ 62 نقطة ، ويتقدم بفارق 6 نقاط عن وصيفه برشلونة (56) و8 عن جاره اللدود ريال مدريد (54) .. ويدين أتلتيكو مدريد بفوزه الـ 19 هذا الموسم والثاني في مبارياته الثلاث الاخيرة بعد انتهاء دربي العاصمة أمام الريال بالتعادل 1 - 1، إلى لاعبه ماركوس يورنتي صاحب هدف التعادل قبل ثوان من نهاية الشوط الاول ، فيما أطلق زميله المهاجم الاوروجوياني لويس سواريس رصاصة الرحمة من ركلة جزاء مع بداية الثاني، معززا مركزه الثاني في ترتيب الهدافين مع 18 في 23 مباراة.

* وقد أطلق يورنتي مسيرته أوروبيا في الموسم الماضي بهدفيه في مرمى ليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، مع تمريرة حاسمة لألفارو موراتا ، وقاد فريقه للفوز 3 - 2 في أنفيلد .. بعد 12 شهرا ، سجل يورنتي 9 أهداف ومرر 8 كرات حاسمة في (لا ليجا) ليساهم في 17 هدفا ، ولا يتقدم عليه سوى قائد برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي وزميله سواريس ومهاجم مدريد الفرنسي كريم بنزيمة .. ويُعتبر يورنتي القوة الدافعة لـ ”أتلتي" هذا الموسم بفضل نشاطه وحيوته ونكران الذات وتمركزه ودقته ، في أفضل شهادة لفلسفة المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني والعمل الجماعي للفريق.

* وكال سيميوني المديح للاعبه هذا الاسبوع وقال : "لمدة عام كان ماركوس مثالا للجهد المبذول" ، مضيفا : "وصل إلى النادي ، لم يكن ضمن التشكيلة الاساسية للفريق، ولا حتى على مقاعد البدلاء، ولكنه ظل يتمرن وبذل الجهد للوصول إلى حيث ما أراد وقد تمكن من القيام بذلك" .. وبالفعل حارب يورنتي لسنوات، وتحديدا منذ انضمامه إلى أكاديمية ريال مدريد في سن 13 عاما وحلمه باللعب للفريق الاول، غير أن الفرص والثقة وقفت ضد طموحاته .. وبعد عام على سبيل الإعارة مع ألافيس عاد إلى الريال ليغادره سريعا في 2019 إلى أتلتيكو مقابل 40 مليون يورو .. حينها بدا المبلغ مرتفعا للاعب وسط يُصارع لخوض المباريات ، ولكن بعد عامين صقل أتلتيكو أحد أخطر المهاجمين في اوروبا، وفي سن 26 عاما يبدو يورنتي على أهبة الاستعداد لارتداء قميص منتخب بلاده في كأس أوروبا الصيف المقبل.

* قرّب الفوز على بلباو رجال سيميوني من حلم الفوز باللقب ، ومنحهم جرعة من الثقة إضافية للمواجهة أمام خيتافي، التي تعتبر على الورق سهلة ، خصوصا أن أتلتيكو يتسلح بأفضل خط دفاع في الدوري حيث لم تهتز شباكه سوى 18 مرة في 26 مباراة، وبثاني أفضل خط هجوم مع 50 هدفا خلف برشلونة (57).

* ويستقبل برشلونة الثاني هويسكا واضعا نصب عينه النقاط الثلاث لتضييق الخناق على (أتلتي) ، وتضميد جراحه الاوروبية ، عقب خروجه من مسابقة دوري الابطال بتعادله مع مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 1 - 1 في إياب ثمن النهائي .. وقدم النادي الكاتالوني أداء رائعا أمام الفريق الباريسي الاربعاء لكنه لم يكن كافيا لتعويض الخسارة المذلة على أرضه 1 - 4 ذهابا.

* واستعاد برشلونة أنفاسه في الاسابيع الاخيرة، بداية مع إعادة انتخاب خوان لابورتا رئيسا الاحد، وثم مع الإرادة التي أظهرها في العاصمة الباريسية وقبلها (ريمونتادا) أمام إشبيلية في نصف نهائي الكأس المحلية حيث قلب تأخره صفر - 2 ذهابا إلى فوز بثلاثية نظيفة إيابا وتأهل الى المباراة النهائية .. وأجمعت الصحف الكاتالونية على أن خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا كان "بشرف" ، وأن : "مباراة الاربعاء صبت في مصلحة غسل صورة البلاوجرانا ، واستعادة الكرامة التي فقدت خلال الاذلال القاري المتكرر" .. في المقابل ، يدرك فريق هويسكا صعوبة مهمته أمام فريق لم يخسر في مبارياته الـ 16 الاخيرة في الدوري وحقق خلالها 13 فوزا مقابل 3 تعادلات، وتعود خسارته الاخيرة إلى المرحلة 12 عندما سقط أمام قاديش 2 - 1.

* ويستضيف ريال مدريد الثالث منافسه (فريق إلتشي) السابع عشر السبت في استحقاقه المحلي الاخير قبل القاري أمام أتالانتا الايطالي في إياب ثمن نهائي دوري الابطال (1 - صفر ذهابا) .. ويخوض الريال مباراته في الدوري وسط شائعات إمكانية عودة نجمه السابق كريستيانو رونالدو إلى صفوفه بحسب ما جاء في صحيفة (ماركا) وقناة (إل شيرينجيتو اللتين أشارتا إلى محادثات محتملة بين وكيل أعمال (سي آر 7) خورخي منديش وأعضاء من مجلس إدارة النادي المدريدي.

* غير أن أنظار ريال مدريد تنصب نحو المستقبل وإمكانية التعاقد مع مهاجم سان جرمان الفرنسي (كيليان مبابي) أو النرويجي (إرلينغ هالاند) مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني .. ويتسلح الريال بسلسلة من 6 مباريات في الدوري لم يذق خلالها طعم الخسارة، حقق خلالها 4 انتصارات مقابل تعادلين .. ورغم ذلك لم يعد لدى الريال ترف إهدار النقاط بعد تعادله مرتين في مباراتيه الاخيرتين أمام ريال سوسييداد وأتلتيكو بالنتيجة ذاتها 1 - 1، في رغبته للعودة إلى سكة الانتصارات.

* ويأمل رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان (دعسة ناقصة) من أتلتيكو أو برشلونة لتضييق الخناق عليهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى