​السلطة المحلية بحضرموت تعزز جهود مكافحة كورونا

> المكلا/ سيئون «الأيام» خاص

>
وجّه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي و الصحراء عصام بن حبريش الكثيري، اليوم الأحد، باعتماد صرف موازنات تشغيلية إضافية تتجاوز 62 مليوناً شهرياً، لمراكز العزل والعلاج لحالات الإصابة بفيروس كورونا.

وشملت الموازنة الإضافية مراكز العزل في هيئة مستشفى سيئون، ومستشفى الحياة بالقطن، والمستشفى الميداني بتريم ومكتب الصحة، وذلك لتعزيز قدراتها في ظل التزايد المستمر لحالات الإصابة المسجلة وادي حضرموت.
واستمع الكثيري إلى شرحٍ مقدم من مدير عام مكتب الصحة بالوادي د. هاني العمودي عن الإحصائيات المسجلة في الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وحسب مكتب الصحة، فقد بلغت عدد الحالات 592 حالة، بلغ عدد الحالات الإيجابية منها 277 حالة، منها 213 حالة نشطة تحت العلاج في مراكز العزل والمنازل، مشيراً إلى أن عدد الوفيات في الموجة الثانية بلغ 43 حالة، فيما بلغ أعداد المخالطين تحت المراقبة والمتابعة من قبل فرق الترصد 483 حالة.

ودعا الوكيل الكثيري إلى العمل بصورة عاجلة على زيادة قدرات مراكز العزل تحسباً لأي زيادة في أعداد الإصابات، والعمل على زيادة الوعي المجتمعي خصوصاً خلال هذه الفترة من خلال العلماء ورجال الدين والمساجد ومختلف الوسائل الإعلامية والمبادرات المجتمعية.

وعلى ذات الصعيد، اطلع وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليي، أمس، على مستوى الخدمات التي يقدمها مستشفى غيل باوزير، بعد التجهيزات والتحديثات التي نفذت بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي، وشملت مباني للإدارة وسكن الأطباء وتجهيزات للأقسام الداخلية ورفدها بالمعدات الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى