السعودية أدانت اقتحام المعاشيق وتجاهلت قمع مظاهرة سيئون

> «الأيام» غرفة الأخبار

> السعودية تدعو شركاء «المناصفة» لاجتماع «الرياض3»
> حثت وزارة الخارجية السعودية في وقت متأخر ليل الثلاثاء طرفي اتفاق الرياض في اليمن (الشرعية والانتقالي)، على الاستجابة العاجلة والاجتماع في المملكة لاستكمال تنفيذ بقية النقاط في الاتفاق.

وفي بيان صدر في وقت متأخر ليل الثلاثاء، في أعقاب الاحتجاج السلمي الحاشد الذي شهدته عدن نهار الثلاثاء، وأدى إلى اقتحام آلاف المتظاهرين لمقر الحكومة بقصر معاشيق، شددت الخارجية السعودية على أن "تنفيذ اتفاق الرياض ضمانة لتوحيد الصفوف لمختلف أطياف الشعب اليمني، وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته، ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره، ويسهم في تكريس أمن واستقرار اليمن، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن".

وفيما أدان البيان الخارجية السعودية بـ "أشد العبارات" ما سماه "اقتحام المتظاهرين مقر إقامة الحكومة في القصر الرئاسي بعدن "المعاشيق"، منوها إلى تأكيد دعم المملكة للحكومة اليمنية التي باشرت مهامها في العاصمة المؤقتة عدن في 30 ديسمبر 2020م برئاسة د. معين عبدالملك أغفل البيان ذكر الاحداث التي شهدتها مدينة سيئون الدامية الاثنين الماضي وقيام قوات المنطقة العسكرية الاولى بقمع المتظاهرين سلميا.

ودعت الخارجية السعودية إلى منح حكومة المناصفة "الفرصة الكاملة لخدمة الشعب اليمني في ظل الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة الراهنة" وفق تعبير البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى