​اتحاد نقابات الجنوب: التدمير الممنهج لمؤسسات الدولة مستمر

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد رئيس اتحاد فرع نقابات عمال الجنوب سامي خيران أن التدمير الممنهج لمؤسسات الدولة لا يزال مستمرا حتى اليوم، داعيًا الجميع للوقوف لها بصلابة وكشفها والعمل على تطهير المؤسسات منها، وتفعيل دور العمل النقابي في جميع مؤسسات الدولة بإعادة دوره الريادي لخدمة العمال وحقوقهم.

جاء ذلك، في المؤتمر الذي عقد، اليوم السبت، بالعاصمة عدن، لاتحاد نقابات عمال الجنوب وحمل شعار (استقلالية العمل النقابي، وإعادة دوره الريادي لخدمة العمال، والحفاظ على الممتلكات وفضح ومكافحة الفساد)، بحضور عدد كبير من نقابات مرافق الدولة، وبرعاية عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي، وإشراف الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن.

وفي بداية المؤتمر، أكد رئيس اتحاد فرع عمال الجنوب أن الاتحاد يهدف لتحسين دور النقابات العامة والدفاع عن حقوق العمال والموظفين في مواقع العمل المنضوية تحت إطار فرع اتحاد نقابات عمال الجنوب بالعاصمة عدن، لما يلبي المصلحة العامة ومصالح المواطنين.

وبدورها، أكدت إقبال الحربي مسؤولة المرأة في نقابة اتحاد عمال الجنوب بعدن أن اتحاد نقابات عدن سيدافع عن حقوق العمال في سبيل تحقيق هيكل للأجور وتفعيل قانون التأمين الصحي وتحسين الخدمات وتثبيت المتعاقدين وغيرها من الحقوق التي كفلها القانون، وكما هنأت فيها عمال عدن بعقد مؤتمرهم متمنية لهم النجاح.

هذا وقد اختتم المؤتمر أعماله  باختيار (11) عضوًا للمكتب التنفيذي وتم إعلان النتيجة النهائية توافقيًا، وهم الآتية أسماءهم: امتثال إبراهيم بير بهاي - رئيسًا، غسان جواد - نائبًا، ورئيسة الرقابة والتفتيش - ندى عوبلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى