مدير مسام: تسليم الخرائط ووقف زراعة الألغام مطلب أساسي

> عدن «الأيام» خاص

>
​طالب أسامة القصيبي مدير مشروع "مسام" لتطهير اليمن من الألغام، اليوم الأحد، جماعة الحوثي بتسليم الخرائط ووقف زراعة الألغام، موضحاً أنها مطلب أساسي مهم.

وقال في منشور على صفحته الرسمية بـ "تويتر" :"متى يستيقظ المجتمع الدولي والإعلام الغربي من سباته، ويلتفت لمآسي ومعاناة الشعب اليمني من زراعة مليشيات الحوثي للألغام التي قتلت الآلاف وشردت الأبرياء عن مناطقهم".

وأكد مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية «مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام» أمس أنه تمكن خلال الأسبوع الثالث من شهر مارس 2021م من انتزاع 1679 لغمًا في اليمن، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 225509 ألغام، زرعتها المليشيات الحوثية بمختلف المناطق اليمنية.

وتنوعت الألغام المنزوعة خلال هذا الأسبوع بين لغمين مضادين للأفراد، و246 لغمًا مضادًّا للدبابات، و1429 ذخيرة غير متفجرة، وعبوتين ناسفتين، حيث نُزعت من محافظة عدن 522 ذخيرة غير متفجرة، و116 لغمًا مضادًّا للدبابات، وفي مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف تمكن فريق «مسام» من إزالة 7 ألغام مضادة للدبابات، وذخيرتين غير متفجرتين، إضافة إلى 3 ذخائر غير متفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة نزع الفريق 12 ذخيرة غير متفجرة، و6 ألغام مضادة للدبابات.

كما تم نزع 139 ذخيرة غير متفجرة في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، بجانب 386 ذخيرة غير متفجرة في محافظة مأرب. وفي مديرية عتق بمحافظة شبوة نجح فريق «مسام» في نزع 317 ذخيرة غير متفجرة.
وفي  تعز تم في الوازعية نزع لغم واحد مضاد للأفراد وذخيرتين غير متفجرتين.

وفي المخا تم نزع لغم واحد مضاد للأفراد، و26 لغمًا مضادًّا للدبابات، وذخيرة واحدة غير متفجرة، إضافة إلى 11 لغمًا مضادًّا للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة في مديرية موزع، بجانب 80 لغمًا مضادًّا للدبابات و 44 ذخيرة غير متفجرة وعبوتين ناسفتين في مديرية ذباب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى