الحوثيون يعودون بشاحنة محملة بالجثث لذويهم ويرفضون دفع تكاليف الدفن والعزاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> أعادت مليشيات الحوثي، أمس ا لاثنين، شاحنة كبيرة "نوع دينا" محملة بجثث قتلاها الذين لقوا مصرعهم في محافظة مأرب إلى ذويهم.

وأثارت تلك الشاحنة الممتلئة بالجثث الرعب والذعر والفزع بين أوساط المواطنين في منطقة خولان بمحافظة صنعاء.

وحسب مصادر محلية، فإن الشاحنة كانت قادمة من مديرية صرواح، وتمت مشاهدتها في منطقة خولان الطيال، وهي تجوب الخط وتحمل فوقها مئات الجثث التي وضعت في أكياس بلاستيكية كبيرة.

وتعد هذه الشاحنة الثالثة من نوعها خلال أسبوعين، إذ سبقتها شاحنتان من ذات الوجهة محملة بعدد كبير من الجثث.

وكانت مصادر طبية يمنية قد أكدت في وقت سابق امتلاء الثلاجات في المستشفيات الحكومية بجثث العناصر الحوثية حتى أن مستشفيات الثورة و48 والجمهوري باتت عاجزة عن استقبال أي جثث أخرى، وهو ما دفع الحوثيين بدعوة أهالي القتلى لسرعة دفن أبنائهم لإفساح المجال أمام بقية الجثث المتكدسة لتأخذ نصيبها من هذه الأماكن.

وأشارت المصادر إلى أن بعض الأسر رفضت دفن أبنائها بعد امتناع الحوثي عن دفع تكاليف الدفن والعزاء.

وتكبد الحوثيون خسائر فادحة بفقدهم المئات من عناصرهم خلال الشهر الحالي في معارك بمحافظات مأرب وتعز وحجة، وهو ما دفعهم إلى البحث عن عناصر جديدة لاستقطابها من مناطق سيطرتها والزج بها في أتون المعارك، في ظل عزوف أبناء القبائل عن الانخراط في صفوف الجماعة الموالية لإيران خوفاً على مصيرهم وحياتهم.

وفي سياق آخر، تواصل جماعة الحوثي استحداث هيئات جديدة تعين فيها قيادات كبيرة تابعة لها وتمنحها صكوكاً وصلاحيات واسعة تهدف من خلالها إلى تقويض بقية مرافق الدولة من خلال إحكام السيطرة والقبضة على مختلف القطاعات وفي مقدمتها الاقتصادية.

وأنشأت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، أمس الاول الأحد، هيئة جديدة للسيطرة على القطاع الخاص من المنشآت المتوسطة والصغيرة.

وطبقاً لوكالة "سبأ" الحوثية، أعلن رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط، إنشاء هيئة تنمية المنشآت المتوسطة والصغيرة، معيناً أحمد أحمد يحيى الكبسي، لإدارتها.

وتأتي هذه الاستحداثات والتعيينات ضمن سلسلة هيئات حوثية جديدة ترمي إلى السيطرة على أهم مفاصل وقطاعات الدولة الحيوية والاقتصادية، حيث كانت الجماعة قد أنشأت في وقت سابق الهيئة العامة للأوقاف وسلمتها للقيادي عبدالمجيد الحوثي، فيما أنشأ القيادي البارز محمد علي الحوثي الهيئة العدلية واللجنة القضائية ومنحها صلاحيات تضاهي المحاكم، بالإضافة إلى هيئة السجل العقاري والتسوية العقارية.

ويسيطر الحوثيون على مختلف القطاعات الحيوية والمالية الهامة، فضلاً عن استيلائهم بقوة السلاح على أكثر من 1250 شركة تجارية من كبريات الشركات في الجمهورية اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى