مكتب الأراضي بلحج مغلق لليوم الثاني مع اتساع الصراع

> الحوطة «الأيام» خاص

> رفض مكتب هيئة أراضي الدولة بلحج، أمس الثلاثاء، استئناف أعماله مواصلاً لليوم الثاني إغلاق أبوابه أمام مختلف الجهات والأشخاص الراغبين في استكمال متابعات ومعاملات لدى المكتب.

وأغلق المكتب أمس الأول على خلفية محاولة مواطنين غاضبين الاعتداء على مدير عام المكتب م. خلدون علي، الذي رفض حينها تنفيذ توجيهات محافظ المحافظة بصرف قطع أرض لعدد من أبناء المدينة، واتهموا في المقابل بتسهيل عمليات الصرف لقيادات عسكرية في المحافظة.

صورة من داخل الهيئة للمكاتب مغلقة
صورة من داخل الهيئة للمكاتب مغلقة

وقال شهود لـ«الأيام» إن موظفي وعمال الهيئة امتنعوا عن مباشرة أعمالهم أمس تضامناً مع مدير عام المكتب، معطلين مصالح عشرات المواطنين المترددين على الهيئة لمتابعة معاملات قضايا الأراضي في المحافظة التي تشهد أكبر صراع للأراضي عن جميع المحافظات.

وأكدت مصادر «الأيام» أن توجيهات محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي واضحة بهذا الجانب، لكن مدير عام الأراضي قام بتحويلها إلى المختصين في قسم الكمبيوتر لضمها ضمن كشوفات المتقدمين للحصول على قطع أرض، وهو ما أثار حفيظة هؤلاء المواطنين، لأن تسجيلهم في الكشوفات يعني الانتظار عشرات السنين للحصول على قطعة أرض، فيما هم يطالبون الآن بتنفيذ الصرف بشكل فوري.

ولم تصدر السلطة المحلية بلحج أي تعليق حول ما حدث لمدير أراضي المحافظة، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن من حاول الاعتداء على مدير الأراضي هم أشخاص لهم صلة ببعض المقربين من السلطة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى