كيف يعمل المعاق "غسان" في حفر آبار المياه يدويا بلحج؟

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> لم تكن الإعاقة الحركية للشاب غسان سالم الجابري من أبناء قرية سفيان بمديرية تبن، الذي يبلغ من العمر 25 عاماً، مانعاً له في العمل الشاق لكسب لقمة عيشه بعد أن تعرض وهو طفل ذو عامين لضمور في الرجلين بسبب حقنة.
يعمل غسان في حفر آبار المياه والبيارات يدوياً للمواطنين، حيث تغلب على صعوبة الحركة من خلال استخدام يديه القويتين في الحفر والتسلق للنزول والطلوع من البئر أثناء العمل.

يقول غسان إنه يعشق الأعمال الشاقة وتعود عليها وخاصة حفر الآبار للمواطنين، حيث يقضي ساعات من النهار في عمليات الحفر ومثلها في المساء، إضافة إلى أنه يعمل أيضاً في أعمال البناء ذي المجهود القوي.

يؤكد الشاب غسان أن هناك خطورة أثناء عملية حفر آبار المياه يدوياً، حيث تعرض للعديد من الحوادث أثناء الحفر إلا أنه نجا منها، حسب قوله.
يتحصل الشاب غسان على أجر مالي مقابل عمله في حفر آبار المياه والبيارات للمواطنين، إذ إن ذلك هو المصدر الوحيد له على إعانة أسرته.

غسان شاب لم يتزوج بعد ويعد عمله وهو معاق عادياً، حيث كثير من الناس تعودوا على رؤيته وهو يعمل، مما سبب لهم حالة من الذهول بسبب إعاقته.
كثير من المعاقين تجد لديهم العزيمة والإصرار في العمل، حيث لا تعتبر إعاقتهم عائقاً لعملهم، فهذه مشيئة الله سبحانه وتعالى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى