وثائق فساد تدين قيادة هيئة ومكتب الأراضي عدن

> عدن «الأيام» خاص

> كشف مؤتمر صحفي في العاصمة المؤقتة عدن، أمس الأربعاء، حجم الفساد المستشري بين قيادة الهيئة العامة للأراضي وإدارة مكتب أراضي وعقارات الدولة في عدن.

وفي المؤتمر الصحفي الأول للجمعيات السكنية، والذي نظمته لجنة التعاون السكني بالاشتراك مع المفوضية العليا الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد، الذي عقد بقاعة قصر سبأ، وبحضور عدد من المسؤولين والقيادات ووسائل الإعلام المختلفة، وجّه الصحفيون أسئلة لرئيس لجنة التعاون السكني أحمد سلامة مبروك، والذي بدوره أجاب عنها بكل وضوح وشفافية.

كما قدم عدد من رؤساء الجمعيات السكنية إجابات وتوضيحات للأسئلة التي وجهها الصحفيون لرئيس لجنة التعاون السكني في العاصمة المؤقتة عدن على الرغم من قيام الأخير بالرد الشافي على جميع الأسئلة بكل وضوح وشفافية، كما استعرض بعض الوثائق التي تدين قيادة الهيئة العامة للأراضي وإدارة مكتب أراضي وعقارات الدولة في عدن.

وتخلل المؤتمر الصحفي عرض فيلم وثائقي كشف العديد من الخروقات والفساد القائم في هيئة أراضي وعقارات الدولة منذ العام 1990م حتى اليوم والوقفات الاحتجاجية لأعضاء الجمعيات السكنية المطالبة باستعادة حقوقهم القانونية المشروعة.

وألقى المحامي قيس كلمة الجمعيات السكنية بعدن، حيث أشار فيها إلى تاريخ الجمعيات السكنية والتحديات التي تواجه أعضاء الجمعيات السكنية من موظفي الدولة والتي شكلت عائق كبير أمام حصولهم على أبسط حقوقهم المشروعة وهي قطعة أرض.

كما طالب قيس في كلمته قيادة الهيئة العامة للأراضي والسلطة المحلية بفتح مكتب لجنة التعاون السكني الواقع داخل مقر هيئة أراضي عدن، تنفيذًا لتوجيهات النيابة العامة ومحافظ عدن الأسبق ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن.

من ثم ألقى د. زيد قاسم رئيس المفوضية العليا الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد كلمة المفوضية، تطرق فيها إلى الفساد المستشري في ملف أراضي عدن، والخطوات التي يجب تنفيذها لمكافحة فساد الأراضي والمسؤولين الفاسدين.

وقبيل اختتام المؤتمر الصحفي كرمت الجمعية السكنية للدائرة الفنية لمواني عدن أحمد سلامة مبروك بدرع الوفاء والعرفان نظير جهوده الملموسة ومواجهته لكل التحديات والفاسدين من أجل تثبيت شرعية وانتزاع حقوق وأراضي أبناء العاصمة عدن من أيادي الفاسدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى