وقفة نسائية ضد ارتفاع الأسعار بالمكلا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> نفَّذت العشرات من النساء، أمس السبت، وقفة احتجاجية في حي الديس بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

ورفعت المُتظاهرات خلال الوقفة لافتات تُندِّد بتردي الخدمات الضرورية وتدهور الحالة المعيشية والارتفاع الجنوني للأسعار وانهيار العملة الوطنية.

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن عناصر من الشرطة النسائية أحاطت بالمُحتجات لمنعهن من تنفيذ وقفتهن، كما منعت تصوير الوقفة والاقتراب منها خوفًا من انضمام المزيد من المُحتجين.

وتأتي التظاهرة النسائية بعد ثلاثة أيام من حادثة بنت الديس التي افترشت وأولادها الأربعة أحد الشوارع الرئيسة وسط مدينة المكلا، حاملة لافتة كُتب عليها "لأننا جائعون"، وسرعان ما تجمع المئات من المتضامنين، قبل أن يتحوَّل الأمر إلى مظاهرة مُندِّدة بالفساد وسياسات التجويع.

وتسببت المظاهرة في قطع الشارع العام ومناطق أخرى في الديس، أعقبها انتشار أمني مكثف لجنود الأمن تحسُّبًا لتوسع الاحتجاجات، وطالب المتضامنون الجهات المعنية بالالتفات لمعاناة المواطنين، بعد ارتفاع أسعار المواد الغذائية وغيرها من السلع التموينية جرَّاء انهيار قيمة الريال وتضاعف أسعار الوقود بعد أن أقرت حكومة هادي جرعة جديدة على سعر المشتقات النفطية.

وتشهد مدينة المكلا احتجاجات شعبية منذ ثلاثة أسابيع، سرعان ما انتشرت في بقية المدن والمديريات في ساحل ووادي حضرموت، رفضًا لجرعة الحكومة، وفساد السلطة المحلية ممثلة في المحافظ فرج البحسني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى