​عدن.. جهود لتطوير مهارات الكشف المبكر عن سرطان الثدي

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، اليوم السبت، الدورة التدريبية (1) للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمشاركة (15) قابلة وممرضة ومختصة في الصحة الإنجابية، من مختلف مديريات العاصمة عدن، برعاية مبادرة القلوب البيضاء.

وأكد مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان محمد اليافعي أهمية الدورة التدريبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، بمشاركة نخبة من العاملات في القطاع الصحي اللاتي يجب عليهن نقل ما سيتلقونه من محاضرات قيّمة لعكسها على الواقع العملي، وتوعية أكبر عدد من النساء بحكم عملهن في المرافق الصحية المختلفة، نظراً لزيادة أعداد المصابات بسرطان الثدي وبشكل كبير، وأشاد مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن بدور رجال المال والأعمال في تقديم المزيد من الدعم والعطاء لأنشطة المؤسسة ولمساعدة من ابتلاهم الله بمرض السرطان.


وكانت قد ألقيت كلمة ترحيبية من قبل مسؤولة العيادة الوردية د. صفوت عبده سالم أشارت فيها إلى نشاط العيادة الوردية التي تأسست عام 2015، كأول عيادة مجانية في هذا المجال على مستوى الجمهورية، والتي يأتي عملها في إجراء الفحوصات المجانية، ضمن نشاط المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

وحثت د. صفوت المشاركات على التفاعل مع معطيات الدورة التدريبية لما له من أثر بالغ في معالجة الحالات المصابة بهذا الداء الخطير وفي وقت مبكر.
وتواصلت أعمال الدورة التدريبية بإلقاء المحاضرات القيمة من قبل د. شهد علي أحمد، والتي تناولت بإسهاب كيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما أثريت الدورة بالمناقشات والمداخلات المستفيضة من قبل جميع المشاركات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى