قرد يصاب بالبدانة في سوق تايلاندي والسبب الوجبات السريعة.. فيديو وصور

> يعانى قرد من البدانة المفرطة في سوق تايلاندي، حيث يطعمه المارة الوجبات السريعة التي ساهمت بدورها في الزيادة السريعة بوزنه، وفى المقابل أرسل القرد البدين إلى معسكر لإنقاص الوزن الزائد وتفتيت الدهون لاستعادة لياقته مرة أخرى، وذلك حسب ما ورد في تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية.
وظهر القرد البالغ من العمر ثلاث سنوات، ويدعى جودزيلا، فى منطقة مين بورى، بمدينة بانكوك، حيث اعتاد الزوار على الاحتشاد حوله وإطعامه، ومع ظهور الوزن الزائد على القرد، أجريت مقارنة بين القرد جودزيلا وقرد آخر نافق يدعى فاتي، وهو قرد طويل الذيل يعتقد أنه أكل نفس الطعام حتى مات.

وتقول صاحبة أحد المتاجر التي ترعى القرد، إن جودزيلا يمارس الرياضة كل صباح، لكنه لم يتمكن من تقليل وزنه، لذا أرسلته إلى معسكر لإنقاص الوزن في محاولة لجعل القرد في حالة جيدة، وأوضحت أنها تبنت جودزيلا بعد أن تخلى عنه مالكه السابق، موضحة أنها تطعم القرد وتعامله بشكل جيد، لكنها لم تتمكن من السيطرة على وزنه.

وكان قد عثر فريق الإنقاذ على جودزيلا عندما كان صغيرًا، وقالت صاحبة المتجر وتدعى مانوب، إن القرد منذ نشأته وهو يتغذى من قبل البشر، وإنه لا يعرف كيف يجد الطعام بمفرده في البرية.

وأوضح التقرير، أن القرد جودزيلا تضخم وزنه إلى أكثر من 20 كجم مثل وزن القرد الآخر الذي توفى بسبب البدانة بعد وصول وزنه لأكثر من 27 كجم، ويعتقد أن القرد النافق كان عمره يتراوح بين 10 و15 عامًا، وتأتى هذه القياسات الزائدة لوزن القردين في ظل أن معدل الوزن لقرود المكاك عادة ما تكون بين 8 إلى 10 كيلو جرامات.

ويُطعم "جودزيلا" الفاكهة الطازجة من قبل مالكيه على أمل التخلص من اعتماده على الوجبات السريعة، وقالت مانوب، إن جودزيلا يمارس الرياضة كل صباح، لكنه لا يزال غير قادر على تغيير الوزن، وأضافت أن القرد لا يحب أن يلمسه الغرباء ويبدأ في التصرف بعنف إذا لم يحب الشخص.

"اليوم السابع"

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى