الوحدة الوطنية.. ركيزة واستقرار

> لا يخالجنا الشك أن مسيرة الوحدة الوطنية هي مصدر قوة واستقرار وتطور هذا الوطن، ونجاحه في مواجهة كل العقبات التي عصفت بالبلاد، وأن مسيرة الوحدة الوطنية تأتي أولا وأخيرا، عندما تتم المصالحة والتسامح بين أبناء الوطن الواحد، إذا كان حقا يريدون وطنهم يصل إلى مدارج العزة والرفعة، وتسييج هذا الوطن على أساس متين من الوحدة الوطنية بين جميع أبناء البلاد بلا تمييز أو استثناء.

فالمواطن الذي ينشر هذا الكلام الفارغ ويؤجج لا يعد من أبناء الجنوب، فكلاهما أخوه، لا فرق بين أبناء الشعب والوطن الواحد مهما قال المرجفون والمزعبقون والموتورون، ما عاد هناك من هذا الكلام الفارغ بل شعب واحد، لا يقبل التنازل عن حق الآخر، وإن الوحدة الوطنية أكبر من حضرمي – لحجي – عدني – عولقي – يافعي – عوذلي – فضلي – ضالعي، وغيرهم.

ويمكننا القول إن الوحدة الوطنية خط أحمر، وعلينا أن نعتز بوحدتنا الوطنية ونفاخر بها، وألا نعبأ بشرذمة مزعبقة متطرفة ومتهورة قليلة، هدفها زرع الفتنة لهز وحدتنا الوطنية، ولكن بلادنا أكبر من هذه المحاولات التي لا تخدم إلاّ أعداءه، متناسين أن استقرار الوطن وصموده هو مصلحة وطنية لكل أبناء الشعب في ظل الإقليم الذي يحيط بنا.

ومن يريد العبث بالوحدة الوطنية، لابد من ردعه من المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، فاستقرار وطننا هو حماية واستقرار لكل المنطقة. أفهموا من لا يفهم أن مسيرة الوحدة الوطنية التي يرغب بها أبناؤها المخلصون ستبقى صمام الأمان لهذه البلاد الطيبة المحروقة المجروحة من الحروب، التي تتوالى على شعبها منذ رحيل الأجنبي في عام 1967م، وستظل المعطاء، وذلك بفضل الله وشعبها الطيب المؤمن المخلص، لتبقى بلادنا عصية على من يحاولون زرع الفتنة والعبث بوحدته الوطنية.

آن الأوان لهؤلاء المزعبقين المتلونين أن يستوعبوا ما نكتبه على صفحات صحيفة "الأيام" الصريحة من كلام في هذا الشأن أن يتوقفوا طويلا أمام ما نريد توصيله إليهم على وجه الخصوص، وهو أن كثيرا من المواطنين لن يسمحوا لهؤلاء المزعبقين الموتورين لهم (بعد اليوم) الخوض في مسائل خطيرة كهذه أو تعكير صفو نسيجنا الاجتماعي المتين القوي، الذي، كما يعلمون هم وغيرهم، عصي على الاختراق ومحاولات النفاذ إلى داخله إلا أن عبثا كهذا لم يعد مسموحا به بعد الآن.

مطلوب تعزيز الوحدة الوطنية التي تعتبر من القضايا الهامة. مطلوب التمسك بالوحدة الوطنية أكثر من أي وقت مضى، ومواجهة المستجدات وعدم السكوت أو السماح لأي متهور باختراق الخطوط الحمراء. كما أن الوحدة الوطنية شيء هام وضروري، وتعتبر ركيزة واستقرار لمصلحة البلاد والعباد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى