متحدث الحوثيين: دعم السلام حديث مكرر ولم تدخل السفن ميناء الحديدة

> عدن «الأيام» خاص

> شن متحدث جماعة الحوثي، رئيس الوفد المفاوض، محمد عبدالسلام، هجوماً لاذعاً جديداً على الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية اللتين تجريان مباحثات مع جماعته للوصول إلى تسوية سياسية لوقف الحرب.

وتطرق عبد السلام المقيم في مسقط إلى الحديث عن السلام ودعم عملية السلام بأنه حديث لا معنى له في ظل استمرار حصار اليمن براً وبحراً وجواً.

وفي تغريدة على حسابه أمس الجمعة، رداً على تصريحات المبعوث الأمريكي بشأن إجرائه مباحثات حول تخفيف معاناة اليمنيين، قال عبد السلام: "يحاصرون اليمن براً وبحراً وجواً، ويمنعون المواد الغذائية والطبية والنفطية كافة من الدخول، ويستمر مع ذلك ذر الرماد في العيون بحديث مكرر عن دعم السلام".

وأضاف متحدث الحوثيين: "يرفضون حتى اللحظة السماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة، فضلاً عن فك الحصار الجائر والمخالف لكل المعايير الإنسانية والأخلاقية".

وكانت السعودية والحكومة الشرعية قد أعلنتا الأسبوع الماضي إصدار تراخيص لـ 5 سفن محملة بالوقود من بين 15 سفينة تنتظر قبالة ميناء الحديدة تراخيص الدخول والرسو في الميناء الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي.

كما سخر متحدث الحوثيين من دعوات واشنطن من تقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين، وقال في تغريدة أخرى: "ليس في العالم من تصرفاته مثار سخرية كأمريكا ومن يدور في فلكها".

وتابع: "يشنون على بلد حرباً ويطوقونه بحصار، ويمنعون عنه كل شيء حتى الأكسجين لو استطاعوا لفعلوا، ثم بسخافة يتحدثون أنهم يقدمون له مساعدات، ألا يخجلون؟".

ودعا عبدالسلام واشنطن إلى ترك اليمن وشأنها، وقال: "فليتركوا ذلك البلد وشأنه، وسيتدبر أمره بعزة وكرامة وهو في غنى عن هذه السخافات". حد قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى