​انقطاع الكهرباء لـ 3 أشهر عن قرية تضم أكبر مخيم للنازحين بتبن

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​تواجه قرية المشقافة في مديرية تبن بلحج، التي تضم أكبر مخيم للنازحين في المديرية، مشكلة انقطاع الكهرباء منذُ شهر يناير الماضي، بعد تعرض محول القرية للعطب، مما زاد من معاناة المواطنين والنازحين.

وقال رئيس اللجنة المجتمعية بالقرية عبد الجبار حسن، اليوم الأحد، إن القرية تضم مئات الأسر، إلى جانب وجود أكبر مخيم للنازحين في المديرية، وتعاني من انقطاع التيار الكهربائي منذُ يناير الماضي، بسبب تعرض محول الخفض التابع للقرية للإعطاب.

وأوضح رئيس اللجنة أن متابعات عديدة مع الجهات المختصة، أفضت إلى الاتفاق على توفير محول خفض جديد للقرية، تقوم مؤسسة الكهرباء بتحمل ثلث قيمة المحول، والسلطة المحلية بمديرية تبن الثلث الثاني، فيما الأهالي سوف يتحملون الثلث الأخير، مشيرًا إلى تسهيل مؤسسة الكهرباء للإجراءات، فيما لا زالت السلطة المحلية بالمديرية، لم تدفع حصتها من مبلغ قيمة المحول، على الرغم من توجيه مدير عام المديرية للمختصين، باستكمال إجراءات صرف المبلغ الخاص بالسلطة المحلية بالمديرية، وتوجيهات المحافظ بالخصم من مخصص المديرية، لصالح شراء المحول.

وأشار عبدالجبار زكي إلى أن أهالي القرية على الرغم من فقرهم، قاموا بتحمل قيمة الثلث للمحول، ودفع قيمة التركيب، وتحسين الشبكة، وتوفير بعض المواد الكهربائية.

وطالب رئيس اللجنة المجتمعية السلطة لمحلية بمديرية تبن، بسرعة دفع المبلغ، لشراء المحول وتركيبه مع قرب حلول شهر رمضان.

هذا وأوضح مصدر محلي أسباب تأخر السلطة المحلية بمديرية تبن عن دفع حصتها من قيمة المحول، بسبب مطالبة مؤسسة الكهرباء بتوريد مخصصها من الرسوم المحلية، التي تقوم المؤسسة بتحصيلها من المشتركين لاستهلاكهم الشهري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى