​مشروع لتأهيل سبع مدارس بمسيمير لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
بحث مدير مكتب التربية بمحافظة لحج فهمي بجاش، مع فريق من منظمة رعاية الأطفال، اليوم الأربعاء، تدخلات المنظمة في عدد من مدارس مديرية المسيمير.

وأشاد فهمي بجاش بالجهود التي تبذلها منظمة رعاية الأطفال وتدخلها بشكل أساسي في مدارس المحافظة وفي مختلف الأصعدة، حاثاً إياهم توسعة البرنامج ليصل إلى مختلف مديريات المحافظة ليستفيد منه جميع تلاميذ وطلاب المحافظة.

وتطرق اللقاء لمناقشة برنامج منظمة رعاية الأطفال بإجراء أعمال مسح لـ 7 مدارس في المديرية يتم اختيار أربع منها وفق آلية وبرنامج المنظمة التي وضعت معايير للاختيار للمدارس المستهدفة أهمها توفير المياه.

ويهدف البرنامج إلى تنفيذ أعمال ترميم للمدارس الأربع المستهدفة وتدريب المختصين في المدارس بمجال السباكة والاهتمام بالجانب البيئي وتوزيع الحقائب التعليمية للطلاب بداية العام الدراسي وتوزيع أدراج للمدارس المستهدفة إلى جانب تدريب المتطوعين على برنامج القراءة والكتابة والتعاقد معهم من قبل المنظمة براتب شهري، إضافة إلى التدخل في تشكيل أندية صحية يشرف عليها الطلاب، وسيتم تزويدهم بكل مستلزمات الجانب الصحي، بالإضافة إلى توزيع حقائب السلامة لطالبات الثانوية العامة في المدارس المستهدفة، ويبلغ عدد الطلاب والطالبات المستهدفين من برنامج المنظمة في أربع مدارس 2000 طالب وطالبة، ويستمر لمدة عام كامل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى