​مستشفى الحصين العام بالضالع يوجه نداء استغاثة

> الضالع «الأيام» طه منصر

>
قام نائب رئيس الانتقالي بحصين الضالع، زياد علي حيدرة، اليوم الاثنين، يرافقه عضو اللجنة الطبية بالانتقالي سامر شريبة، بزيارة تفقدية إلى مستشفى الحصين العام للاطلاع على أحوال المستشفى، الذي يفتقر إلى الكثير من المعدات الطبية، والخدمات الصحية.


وأكد حيدرة أن المستشفى يفتقد إلى كثير من الإمكانيات، والخدمات الطبية، منها عدم وجود أسطوانات أكسجين، مناشدًا منظمة "كير" حسب الوعد الذي قطعته مسبقًا، بالتدخل العاجل لإنقاذ أرواح العشرات من الناس، الذين يموتون في المديرية، دون أن يحرك مكتب الصحة، والجهات المعنية أي جهود، محملًا المعنيين بالأمر كامل المسؤولية عن حياة الناس، الذين يموتون كل يوم، بسبب الأمراض المتفشية في الآونة الأخيرة.


وأكد نائب مدير مستشفى الحصين د. قابيل العوذلي، أن شحة بعض الإمكانيات في المستشفى قد تعيق عملهم، وقال "نأمل من مكتب  الصحة في المديرية، وفي المحافظة أن يواصلوا متابعة اعتماد المستشفى في الوزارة، لكي يتم اعتماد ميزانية تشغيلية تمكن المستشفى من أداء عمله، وتغطيته بأكمل وجه".

وأوضح العوذلي أن المستشفى يقوم بتأدية واجبه بالقدر الممكن، على الرغم من شحة الإمكانيات التي توفرها منظمة الصليب الأحمر الدولي، وأن المستشفى بحاجة إلى دعم من منظمات أخرى، موضحًا بأن المستشفى اتفق مع منظمة "كير" على توفير اختصاصية نساء وولادة، وتزويد المستشفى بعشرة أسرة حديثة، وعشر أسطوانات أوكسجين، آملين منهم أن يسارعوا في توفيرها بأقرب وقت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى