​حملة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن الفتيات المختطفات

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أطلق ناشطون وحقوقيون يمنيون،اليوم الإثنين، حملة تضامنية واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، للمطالبة بسرعة الإفراج عن الفتيات المختطفات.

وجاءت الحملة عقب اختطاف مسلحون مجهولون يرجح بأنهم يتبعون الأجهزة الأمنية لجماعة الحوثي، أمس الأحد، الممثلة اليمنية الشابة انتصار الحمادي من أحد شوارع صنعاء، بحسب ما أفادت مصادر محلية وشهود عيان.
وذكرت المصادر أن مجموعة مسلحة قامت باختطاف "الحمادي" بالإضافة إلى ثلاث فتيات أخريات أثناء عبورهن في شارع حدة الرئيس، جنوب أمانة العاصمة الخاضعة لسلطة الحوثيين.

وسبق لجماعة الحوثي أن أصدرت تعميمات متكررة ومتشددة بشأن ضرورة التزام الفتيات باللباس الإسلامي المحتشم، والابتعاد عن لبس العبايات الضيقة والمزركشة.

كما أصدرت تعليمات مشددة بشأن منع الاختلاط في الجامعات وفرضت قيودًا صارمة بحق المطاعم والكافيهات، ضمن حزمة أخرى من الإجراءات التي قوبلت باستياء واسع في الأوساط اليمنية التي قارنتها بما تفعله التنظيمات المتشددة كالقاعدة وداعش في أفغانستان والعراق وسوريا.

وانتصار الحمادي هي ممثلة واعدة من مواليد عام 2001 من أب يمني وأم أثيوبية، كان ظهورها الفني الأول خلال شهر رمضان من العام الماضي، من خلال أدوارها في المسلسلين التلفزيونيين سد الغريب وغربة البن، كما اشتهرت بكونها عارضة أزياء تسعى إلى الترويج للأزياء الشعبية اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى