نقطة أمنية في حبان تعتقل جنديا بالنخبة الشبوانية

> عتق «الأيام» خاص

> أكد لـ "الأيام" مصدر محلي بمحافظة شبوة، أن القوى والعناصر الأمنية المتدثرة برداء الشرعية الموالية لحزب الإصلاح اليمني، والتي تم جلبها من مأرب، لا تزال تواصل أعمال الملاحقة والاعتقال للنشطاء الشباب من أبناء المحافظة وخاصة الأفراد المنتسبين للنخبة الشبوانية.

وأوضح المصدر أن المستهدفين من حملات الاعتقال هذه، يتم اعتراضهم وتوقيفهم عند مرورهم بالنقاط الأمنية والعسكرية المنتشرة على الطرقات التي تربط بين مختلف المديريات، معتبراً أن تلك الأعمال انتهاكاً للقانون ولاتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

في السياق، أفاد المصدر بأن جنديا ينتسب للنخبة الشبوانية في مديرية حبان بمحافظة شبوة، يدعى خالد محمد سعيد باحاج، تعرض أمس للتوقيف والاعتقال، دون مصوغ قانوني، أو توضيح لأسباب هذا الاعتقال، الذي أقدم عليه أفراد نقطة أمنية تابعة للقوات الخاصة في المديرية.

وأشار المصدر إلى أن الاعتقالات التي تقدم عليها القوات الخاصة، وتطال أفراد النخبة الشبوانية، ونشطاء منظمات المجتمع المدني بشبوة، أصبحت تتكرر بجميع المديريات محافظة شبوة، كما أثار استمرارها استياء وغضب الأوساط الشعبية التي عبرت عن مطالبتها للسلطة المحلية بالمحافظة والجهات المعنية في الحكومة، بأن تقوم بدورها لوقف هذه الأعمال والانتهاكات غير القانونية التي تهدد حياة المواطنين والأمن والاستقرار في شبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى