​عدن.. تأهيل كوادر للعمل مع أطفال التوحد بحضرموت ولحج وأبين

> عدن «الأيام» علي خميس

>
عملت جمعية أطفال عدن للتوحد على تأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مجال اضطرابات طيف التوحد وتقديم الاستشارات التأهيلية للارتقاء بالخدمات المقدمة للأطفال من فئة التوحد في محافظات حضرموت وأبين ولحج، ليبدؤوا بافتتاح جمعيات خاصة بفئة التوحد بهذه المحافظات.

واحتفلت جمعية أطفال عدن للتوحد، أمس الخميس، بتأهيل الاختصاصية أنيسة عبد الله الكثيري، التي تلقت معارف لمدة عام كامل في البرامج التأهيلية الدولية (بورتيج- تنمية مهارات- بيكس- تكامل حسي) المستخدمة في الجمعية لتنمية مهارات أطفال التوحد.

وأوضحت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد، عبير اليوسفي، أن الجمعية تعمل على تأهيل الكوادر العاملة في مجال التوحد منذ سنوات، مشيرة إلى أن لديهم تجارب بتأهيل الكوادر من حضرموت ولحج وأبين.

وأكدت عبير اليوسفي أن الجمعية تعمل بالتعاون مع مختلف الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال طيف التوحد، متمنية للاختصاصية أنيسة كل التوفيق في أداء مهامها المنتظرة في تقديم الخدمات التأهيلية المناسبة لأطفال التوحد في منطقتها.

بدورها، عبرت الاختصاصية أنيسة الكثيري، عن شكرها وتقديرها لرئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد عبير اليوسفي، وجميع طاقم الجمعية على كل الجهود التي بذلوها، وتعاونهم معها لإكسابها الخبرة في هذا المجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى