قيادات سياسية وعسكرية يؤدون صلاة الجنازة على جثمان العميد محمد جواس

>
توفي قائد محور أبين القتالي العميد ركن طيار محمد جواس الحسني، صباح اليوم السبت، في العاصمة عدن متأثراً بفيروس كورونا، وأدى د. ناصر محمد ثابت الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعدد من أعضاء هيئة الرئاسة وقيادات عسكرية وأمنية جنوبية، أمس السبت، صلاة الجنازة على جثمان الفقيد.

وحُمل جثمان الفقيد جواس على أكتاف الجنود مروراً من أمام حرس الشرف، لينطلق بعد ذلك في موكب جنائزي مهيب، إلى مسقط رأسه في مديرية مودية بمحافظة أبين حيث سيوارى الثرى.

وعقب أداء الصلاة، قدم د. الخُبجي وقيادات المجلس الانتقالي واجب العزاء لأبناء وأشقاء الفقيد الحاضرين، كما نقلوا إليهم تعازي الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

من جانبها، نعت قيادة الدعم والإسناد ممثلة بالعميد محسن الوالي وأركانه العميد نبيل المشوشي وكافة ضباط وصف ضباط وأفراد الدعم والإسناد وفاة العميد جواس، وقالت في بيان النعي: "بهذه الفاجعة الأليمة فقد خسرنا في القوات المسلحة الجنوبية وشعبنا ووطننا الجنوبي بطلاً مغواراً من أبطاله الميامين، وقائداً شجاعاً تشهد له ميادين القتال في عدن والساحل الغربي وجبهات أبين وفي مختلف بقاع أراضي الجنوب.


إن رحيل القائد البطل العميد ركن طيار محمد جواس مصاب جلل وفاجعة كبيرة، هذا القائد الذي أخذ على عاتقه حب وطنه في كل مراحل  مشوار حياته العسكرية وأفناها خدمة له، كما أخذ على عاتقة مؤخراً تأدية الدور القيادي في محور أبين بكل حنكة واقتدار وإخلاص، وكان من أوائل المقاتلين الذين تصدوا للغزو الإخواني على أبين وقدم ابنه شهيداً في الدفاع عن أرضه ووطنه.

كما كان للعميد ركن طيار جواس مواقف وأدوار بطولية في حرب 2015م بالذود والدفاع عن العاصمة عدن، ومشاركته في تحرير الساحل الغربي الذي أصيب في منطقة الدريهمي إصابة قاتلة إلا أن عناية الله أنجته من تلك الإصابة.
إن الفقيد البطل العميد ركن طيار "جواس" كان وسيظل مثالاً في الوطنية والفداء والتضحية تحتذى به الأجيال القادمة، وقد قضى حياته مناضلاً ومقاتلاً ومدافعاً عن حياض هذا الوطن، ناهيك عن أدواره الأخرى في الجوانب التدريبية والتنظيمية والتأهيلية والقيادية للوحدات المستجدة من أبطال القوات المسلحة الجنوبية".

كما أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية، بياناً، نعيا فيه د. العميد الركن طيار محمد جواس الحسني قائد محور أبين القتالي، وجاء في البيان: "إن خسارة الوطن كبيرة، والمصاب فادح جلل، بفقدان هذا القائد الفذ والمقاتل المقدام الذي أفنى جلّ عمره مدافعاً عن سماء وأرض الجنوب، متقدماً الصفوف بثبات وقوة ورباطة جأش لا نظير لهما، وظل حتى أيامه الأخيرة محارباً صلباً يقظاً يقود ويخطط ويوجّه المقاتلين في ميادين العِزة والشرف في محور أبين دفاعاً عن الوطن في مواجهة قوى الإرهاب والغزو والتطرّف ويلقنها دروساً في الشرف والكرامة والانتماء لتربة الوطن الغالي.

والمجلس الانتقالي الجنوبي وهو ينعي وفاة القائد البطل العميد الركن طيار محمد جواس، إنما يؤكد على فداحة المصاب وعمق الألم الذي لحق بالجنوب والقوات المسلحة الجنوبية، بفقدان هذا الفارس والمجاهد الذي كان في حياته وسلوكه ونضاله مثالاً متميزاً في الشجاعة والإباء والتقوى والورع وعزة النفس والروح، وعظمة الانتماء الصادق والواعي للوطن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى