رئيس الوزراء: حضرموت منطلق لاستعادة الدولة اليمنية المختطفة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ​رئيس الوزراء: نخبة حضرموت والجيش يخوضان معركة مصيرية نيابة عن العرب
> قال رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، إن تحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية شكّل بداية لاستعادة الدولة اليمنية التي وصفها بـ "المختطفة".
وأشار رئيس الوزراء في تصريحات صحفية بمناسبة الذكرى الخامسة لتحرير ساحل من تنظيم القاعدة، إلى أن قوات النخبة الحضرمية والجيش والمقاومة الشعبية تخوض معركة مصيرية ووجودية نيابة عن العرب ضد المشروع الإيراني في المنطقة.

وأكد أن حضرموت تمثل نموذجاً للاستقرار والسلام، وأنها تحظى باهتمام من قبل الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية وخطط معدة لتكون أيقونة للتنمية والاستقرار والتعافي الاقتصادي، موضحاً أن الحكومة، وبالتنسيق مع السلطة المحلية، لديها خطط تنموية واقتصادية كبيرة في المستقبل للنهوض بأوضاع حضرموت اقتصادياً وتنموياً وخدمياً.

وأوضح د. معين عبدالملك أن زيارته إلى حضرموت، تهدف إلى الاطلاع عن قرب على احتياجات وهموم المواطنين، وإسناد جهود السلطات المحلية في المحافظات المحررة، للقيام بواجباتها في إطار الدور التكاملي على المستوى المركزي والمحلي للإيفاء بالالتزامات تجاه المواطنين خاصة في تحسين الخدمات الأساسية، وتطبيع الأوضاع بشكل عام، مشيراً إلى أن الحكومة عازمة على القيام بواجباتها مهما كان حجم الصعوبات والتحديات، وستعمل بكل جدية على تجاوزها، والمضي قدماً في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

ومن المقرر أن يشارك رئيس الحكومة، بمعية عدد من الوزراء، أبناء حضرموت الاحتفالات بالذكرى الخامسة لتحرير ساحل حضرموت من قبضة عناصر تنظيم القاعدة، بإسناد فاعل من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى