​الصحة العالمية: 12 دولة في شرق الأوسط أبلغت عن زيادة بإصابات كورونا

> جنيف «الأيام» متابعات

>
​صرح د. أحمد المنظري، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الخاص بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن 12 دولة في إقليم شرق المتوسط أبلغت عن زيادة في إصابات كورونا، و11 دولة أبلغت عن زيادة في الوفيات، يوجد 22 % زيادة في إصابات كورونا في إقليم شرق المتوسط و17 % زيادة في الوفيات.

وقال د. أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنطقة شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، إن الدول التي توسعت في التطعيمات الخاصة بكورونا انخفضت فيها معدلات الإصابة بالفيروس التاجي.

وتابع المنظري أن هناك زيادة عالمية في الإصابات بكورونا بسبب التهاون في الإجراءات الوقائية والاحترازية، لافتا إلى أن العالم شهد 5 ملايين إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي في سابقة عالمية.

ومن جانبها، قالت د. رنا الحجة، مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، إن الأعراض الجانبية للقاحات كورونا تكون بسيطة، وإن حدث أعراض كالتجلطات تكون بسيطة جدا وقد لا تحدث.

وتابعت، خلال كلمتها بالمؤتمر، أن المنفعة من أخذ اللقاحات تفوق الضرر الواقع من الأعراض الجانبية، خاصة عند النساء والفئة العمرية بين 19 و45 عاما، مطالبة المواطنين في حال ظهور أي أعراض كالصداع أو وألم في المعدة والتي تشير إلى حدوث الجلطات والنزيف، الاتصال بالرعاية الصحية أو الطبيب المختص لكي يتم معالجته في وقت قصير.
ويحتفل العالم هذا الأسبوع بالأسبوع العالمي للتلقيح، وسط جائحة (كوفيد 19). وقد جعلت الجائحة الجميع يدرك أهمية اللقاح أكثر من أي وقت مضى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى