رفع علم الجنوب على سارية القصر الرئاسي بعدن وناشطون يعلقون

> عدن «الأيام» خاص

>
  • ناشطون: لا ترفعوا «خرقة»..اعطونا أمنا غذائيا وانشروا العدل
> رفعت قيادات كبيرة بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، علم الجنوب على مبنى القصر الرئاسي بالعاصمة الجنوبية عدن.

وبمراسيم رسمية وحضور عسكري، رفع رئيس الوفد التفاوضي د. ناصر الخبجي، والقائم بأعمال أمين عام المجلس د. عدنان الكاف، علم الجنوب على سارية القصر المدور في منطقة بالفتح بالتواهي.

وجاءت تلك المراسيم بمناسبة الذكرى الرابعة لإعلان تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي التي تصادف الرابع من مايو.

ولاقت هذه الخطوة مواقف متباينة لدى الشارع الجنوبي، إذ قال الكاتب الصحفي حافظ الشجيفي إن "رفع العلم في أي مكان دون فرض السيادة الوطنية على الأرض لا يزيد عن كونه مجرد كذبة على الجماهير واستخفاف بعقول أبناء الشعب الجنوبي، وإمعان في الاستمرار بتضليله وممارسة طقوس الدجل عليه. رفع العلم دون فرض السيادة يظل مجرد قطعة قماش لا أقل ولا أكثر".

من جانبه، قال الناشط محمد ناصر المزيد "كنت أتمنى من د. الخبجي أن يرفع علم الجنوب اليوم فوق معاشيق، أما القصر المدور فهو معنا من بعد تحرير الجنوب، لا نريد إبر تخدير، بل نريد منشطات".

ناشطون: لا ترفعوا «خرقة»..اعطونا أمنا غذائيا وانشروا العدل
ناشطون: لا ترفعوا «خرقة»..اعطونا أمنا غذائيا وانشروا العدل

وكتب الصحفي ماجد الداعري ساخراً "تم اليوم بحمد الله تعالى وتوفيقه رفع علم جديد لنج لدولة الجنوب على سارية القصر الرئاسي بالتواهي، فألف مبروك لشعبنا الجنوبي العظيم".

بدورها، قالت الناشطة منى هيثم "اعطونا أمناً غذائياً. لا ترفعوا خرقة. الوباء، فقدان الخدمات، إيحاءات الموت المنتشر، الغلاء الذي يبكي كم من طفل اليوم في البيت، ويشعر كم من أب بالذل والهوان، وتشعر كم من أم بالقهر. الأسرة تنهار بسبب وحش العملة الذي يدك في أركان البيت، والتجار ترقص رقصة الزار على ارتفاع الريال السعودي، وتنهش في لحم المواطن استغلالاً، ولا من يقول لهم قفوا: سنحكم بالعدل. كل تلك الامتهانات التي يعيشها المواطن لم تترك جزءاً فاضياً في الوجدان للعاطفة.. عبثاً تدغدغونها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى