​لجنة من وزارة الزراعة تطلع على الأضرار بردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

>
قامت، اليوم الأربعاء، لجنة من وزارة الزراعة والري بمعية نائب مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة لحج، بالاطلاع على الأضرار التي ألحقتها السيول القوية بسد سبأ وعدد من الممتلكات الزراعية والطرقات بمديرية ردفان مطلع هذا الأسبوع.

وذلك بناء على توجيهات وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري م. أحمد ناصر الزامكي، وم. عبدالملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة والري مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة، وذلك بعد مناشدات في مذكرات رسمية قدمتها قيادة السلطة المحلية بالمديرية إلى وزارة الزراعة والري، وإلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ممثلة باللواء الركن أحمد عبدالله التركي محافظ المحافظة.

وقامت اللجنة التابعة للوزارة، والوفد المسؤول من المحافظة، والمسؤولون بالمديرية، بجولة ميدانية لمسح الأضرار، ومنها الأضرار الطارئة التي تتطلب تدخلا طارئا لإصلاحها، وفتح الطريق أمام السيارات لإعادة حركة تنقل المواطنين من مناطقهم إلى مركز المديرية.

وأكدت على أهمية التنسيق الكامل بين اللجنة الوزاريّة والجهات المسؤولة في المحافظة والسلطة المحلية بالمديرية، وتوفير الدعم لإصلاح الأضرار الطارئة، المتمثلة برفع التهديدات عن السد من خلال سد الفتحات وعمل مصدات (جابيونات) وفتح الطريق في أقرب وقت ممكن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى