السيارات الكهربائية في خطر..

> امستردام «الأيام» الأهرام:

>
  • شركة هولندية تنتج سيارة بالطاقة الشمسية تسير 725 كم في المرة
أعلنت شركة النقل النظيفة الهولندية "لايت يير" عن نموذجها الأولي بعيد المدى المتمثل في سيارة "لايت يير ون" التي يمكنها أن تقطع 725 كم بشحنة واحدة، وتحتوي على بطارية صغيرة يمكن شحنها مباشرة عبر أشعة الشمس أو من محطات الشحن التقليدية، وتستطيع السيارة الجديدة أن تقطع مسافة طويلة غير مسبوقة تبلغ 725 كيلو متراً، موفّرةً الطاقة ثلاث مرات أكثر من السيارات الكهربائية البديلة المتوفرة في الأسواق حالياً.

ويتم شحن السيارة من الطاقة الشمسية مباشرة، وذلك عبر سقفها المكون من لوحة شمسية مبتكرة، مما يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ويوفر وقت الشحن للسائقين ويعزز الكفاءة.
وصممت الشركة الهولندية السيارة بأفضل معامل ديناميكا الهواء ضمن صناعة السيارات، محققة نجاحات كبيرة في العديد من جوانب التصميم.

كما سعت إلى الحصول على إطارات توفر مقاومة منخفضة للدوران وذات وزن خفيف وذلك من خلال تعاونها مع أحد شركات الإطارات الشهيرة، لتصبح السيارة قادرة على الحفاظ على عمر البطارية وزيادة المسافة التي تقطعها وتقليل الأثر البيئي.
وتم تطوير نوع معين من الإطارات ليستخدم خصيصاً في هذه السيارة لتخفيض الوزن عبر الحد من استخدام المواد الأولية وتخفيض مقاومة الدوران، من خلال سطح الإطار المبتكر وقطره الأكبر، إضافة إلى مستويات الضغط العالية لنفخ الإطار والتصميم قليل السماكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى