​مركز عدن وإعلام أبين ينظمان ندوة للتوعية من خطر المخدرات

> زنجبار «الأيام» خاص

>
​نظم مركز عدن للتوعية من مخاطر المخدرات ومكتب الإعلام بأبين الندوة العلمية تحت شعار "لن استسلم للمخدرات وطني يحتاجني، مساء اليوم الأحد" بمدينة مودية بالمنطقة الوسطى، وشارك فيها قيادات المديرية وأكاديميين من جامعة أبين وعدن، ومنظمات المجتمع المدني، والمعلمين، وخطباء المساجد، والإعلاميين، والشباب، والحقوقيين، والشخصيات الاجتماعية.

وأكد مدير إعلام أبين د. ياسر باعزب أهمية التوعية بمخاطر المخدرات، التي أصبحت خطرًا يهدد أمن واستقرار المجتمع، مشيرًا إلى ضرورة مكافحة هذه الظاهرة بكل الطرق والوسائل التي أصبحت لها آثارًا سلبية على المجتمع، وبسببها انتشرت الجريمة.

وأشار إلى أن المكتب سيقدم أوجه الدعم لتعزيز الشراكة مع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بالمنطقة الوسطى، بمحافظة أبين للتوعية من خطر المخدرات على مستوى المديريات عمومًا، داعيًا جميع فئات المجتمع للوقوف الحازم والجاد ضد هذه الآفة، التي تهدد أمن واستقرار المجتمع.

وخلال الندوة التي أدارها د. ياسر باعزب قُدمت عدد من ورق العمل للدكتور صالح باعزب مدير عام التطوير الأكاديمي والتعليم المستمر بجامعة أبين، ورقة عمل عن الدور التربوي في الحدّ من ظاهرة المخدرات، وورقة عمل للأستاذ ناصر فرج مدير التوعية بمركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بالمنطقة الوسطى، بعنوان أضرار المخدرات على المجتمع، إلى جانب عدد من المداخلات والمناقشات من المشاركين، خرجت بعدد من التوصيات والمقترحات أهمها:

"التنسيق مع الجهات الأمنية للاستمرار في حملات التوعية من خطر المخدرات، وتوسيع نشاط المركز ليشمل محافظة أبين كافة"، "إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات للتوعية من خطر المخدرات بدعم السلطات المحلية ورجال الخير".
كما تضمنت مراقبة المواد التي تؤدي إلى الإدمان ومدى حصولها على التراخيص من مكتب الصحة و الصناعة والتجارة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى