الهيئة الأكاديمية الجنوبية تنعي فارس النضال د. حسن صالح العبد

> عدن «الأيام» خاص:

> نعت الهيئة الأكاديمية الجنوبية بحزن وأسى بالغ وفاة الزميل العزيز د. حسن صالح العبد أحد أبرز مؤسسيها في 2007، وعضو الجمعية الوطنية الجنوبية، وعضو اللجنة الاقتصادية في المجلس الانتقالي، ورئيس منسقية المجلس الانتقالي في كلية الزراعة بجامعة عدن وعميدها السابق.
الذي وافته المنية يوم 19 مايو إثر حادث سير، الفقيد الراحل من مواليد لحج في أواخر الخمسينيات وقد نال تعليمه فيها، وانخرط مبكرًا في النضال الوطني ضد الإنجليز، من خلال مشاركته في الحركة الطلابية المناهضة للاستعمار حينذاك.

لقد مكث الفقيد في المستشفى أيامًا فما برح يبعث منشوراته الرصينة الموجزة التي أنبأت برحيله، وحين زاره ممثلو عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي مشكورًا كتب منشورًا نقتطف منه هذه الوصية (مثل هذا القائد.. الوقوف إلى جانبه يعد واجبًا وطنيًا وأخلاقيًا ودينيًا.. الزعماء تصنعهم المواقف لإنجاز مهام خاصة، وقد تمثل ذلك بصنع مهمة استقلال الجنوب بشخص الأخ عيدروس قاسم الزبيدي، والتخلي عنه سيورث الندم وعض الأنامل مئات السنين، فتحية إجلال وإكبار لهذا الزعيم من القلب إلى القلب".

فهذه وصية من القلب إلى القلب حقًا ومن العقل إلى العقل من رجل حكيم مجرب وليس ضربًا من المجاملة الشخصية، وحين صرف له الرئيس القائد مليون ريال وهو في المستشفى قال لأسرته هذا المليون لا تصرفوا منه شيئًا فأنا أريد أن احتفظ به وسامًا من الرئيس، وشهادة، لقد نظر إلى هذا المبلغ ليس بقيمته المادية ولكن برمزيته المعنوية، وباهتمام الرئيس به مطمئنًا إلى أن دوره النضالي وجد من يقدره، ومطمئنا أنه سيغادر دنيانا الفانية وقضية شعب الجنوب قد وجدت من يقودها إلى بر الأمان من خلال هذا الرئيس القائد الوطني عيدروس قاسم الزبيدي نصره الله ونصر به شعبه المكلوم الصابر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى