عاقل الرباط في تبن: متنفذون يعتدون على الأراضي بحجة الاستثمار

> تبن «الأيام» خاص

> قال عاقل منطقة الرباط في تبن بلحج، عبد الحكيم عبدالله فضل العزيبي، أمس، إن الاعتداءات على الأراضي في المنطقة لا زالت مستمرة على مساحات شاسعة، يعود بعضها لمواطنين، بحجة الاستثمار، من قبل متنفذين لديهم المال، ومدعومين من قوات أمنية تابعة لأحد المعسكرات بلحج، لفرض الأمر الواقع والبسط على الأراضي، رغم ما تمتلكه من وثائق شرعية تؤكد ملكية الأرض أبا عن جد.

وأوضح العاقل عبد الحكيم أنه تعرض للاعتداء والحجز هو وأولاده في أثناء محاولاته إيقاف أعمال الاعتداء على الأرض، بحكم موقعه كعاقل للمنطقة، ولا زالت قضيته لم تحركها الجهات المختصة، لمحاسبة من تسبب بالاعتداء والحجز، بطريقة غير قانونية، له ولأولاده، بهدف السيطرة على الأرض، التي يسيل لعاب كثير من المتنفذين عليها، لغرض البسط عليها دون وجه حق، محذرا من حدوث كارثة في حالة استمرار هذه التصرفات غير القانونية.

وأوضح العاقل عبد الحكيم أن هناك توجيهات صدرت من قبل نائب المحافظ ومحافظ المحافظة لتوقيف العمل في الأرض بالمنطقة، لكن دون جدوى فالعمل مستمر دون اكتراث بالتوجيهات.

ودعا العاقل عبد الحكيم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والجهات المختصة بحل الإشكالية، التي لازالت قائمة، وإحالتها للقضاء حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى