مدير أمن طور الباحة: مأمور المديرية استحدث نقاطا مسلحة لجباية الأموال بطرق غير شرعية

> طور الباحة «الأيام» خاص

> كشف مدير أمن مديرية طور الباحة، العقيد عادل عبدالكريم فضل طهيش، قيام مدير عام المديرية باستحداث نقاط مسلحة لجباية الأموال بطرق غير شرعية على طول خط طور الباحة، وجلب قوات عسكرية تابعة للواء الرابع مشاة جبلي، والصرف عليهم من إيرادات نقاط الجباية.

وقال العقيد عادل عبدالكريم، في مذكرة رفعها لمحافظ المحافظة، اطلعت «الأيام» على نسخة منها، إن النقاط المسلحة الواقعة على طريق الفرشة، وأمام المعهد الفني ونقطة رشاش بطورالباحة تعد نقاط جباية للأموال بطريقة غير قانونية، لافتا إلى أن من يقوم بهذا العمل أشخاص ليسوا موظفين رسميين، مما سبب لأجهزة الأمن في المديرية العديد من الإشكاليات الأمنية، وكثرة الشكاوى المرفوعة لأجهزة الأمن على تلك النقاط.

وأوضح مدير أمن طور الباحة في مذكرته أن الإيرادات المالية من تلك الجبايات لم يعرف إلى أين تورد، مشيرا إلى قيام النقاط المخالفة بأعمال غير أمنية في أثناء اتخاذ الإجراءات بإلغائها، حيث تقوم بأعمال التقطعات كما حصل في نقطة الحنيشة، التي استحدثها مدير عام المديرية، وتحولت من نقطة جباية إلى نقطة تقطع، وحدثت فيها جرائم قتل.

وطالب مدير أمن طور الباحة، في مذكرته، محافظ المحافظة التوجيه للمدير العام برفع نقاط الجباية المخالفة، وتحصيل الرسوم القانونية من قبل موظفين رسميين وجهات رسمية، وسحب الأفراد العسكريين الذين ينتمون إلى اللواء الرابع مشاة جبلي، الذين قام مدير عام المديرية بجلبهم والصرف عليهم من إيرادات نقاط الجباية، على أن تكون نقطة رشاش نقطة أمنية بحتة، دون وجود أي تدخلات من الوحدات العسكرية الأخرى، "ما لم، نخلي مسؤوليتنا للأسباب المشار إليها أعلاه".

وأشار العقيد عادل عبد الكريم، في ختام مذكرته، إلى أنه قد وجه مذكرة لمدير عام المديرية بهذا الصدد، إلا أنه لم يتجاوب مع المذكرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى