أحمد علي يدعو إلى الحوار لطي صفحة الماضي وإنهاء الصراع

> «الأيام» استماع

> جدد أحمد علي عبد الله صالح نجل الرئيس الراحل دعوة كافة أطراف الأزمة في اليمن إلى طي صفحة الماضي، والعمل على إيقاف الحرب الدائرة في البلد منذ أكثر من 6 أعوام، مشدداً على إنهاء الصراع عبر الحوار من أجل التفرغ للبناء والتنمية.

وقال أحمد علي في برقية بثتها قناة (اليمن اليوم) أمس السبت، وبعثها إلى قيادات وقواعد حزب المؤتمر الشعبي العام الذي أسسه والده وحكم عبره البلاد خلال 33 عاماً بمناسبة الذكرى الـ 31 لدولة الوحدة: "أدعو الجميع إلى تناسي صراعات الماضي والنأي بأنفسهم عنها، والعمل الدؤوب على إيقاف الحروب الراهنة التي أنهكت المواطن ودمرت الوطن، والنظر بعين المسؤولية إلى المستقبل حرصاً على الأجيال القادمة التي من حقها أن تعيش في أمن وسلام واستقرار، ليتفرغ الجميع للبناء والتنمية".

وأضاف أن "على الأمم المتحدة القيام بواجبها في مساعدة وتشجيع الأطراف السياسية كافة للعودة إلى الحوار من أجل الخروج بحلول عملية عاجلة للصراع الدائر، وبما يحفظ لليمن أمنه واستقراره وسلامته وسيادته واستقلاله ووحدة أراضيه، وأن تضع مصلحة الشعب اليمني نصب عينيها، وتنظر إلى المعاناة الإنسانية الكبيرة المتفاقمة".

ودعا نجل صالح الشعب اليمني إلى "الحفاظ على الوحدة"، معتبراً أنها "المنجز التاريخي الذي أعاد لليمنيين أمجادهم ومكانتهم، وقوّى من لُحمتهم وجعلهم مفخرةً بين الأمم".

وقال إن "الوحدة اليمنية ليست ملكاً لشخص أو حزب أو جماعة، ولكنها ملك الشعب اليمني بأكمله، انعكست عليه بالخير والازدهار والبناء والتنمية، وعززت من متانة النسيج الاجتماعي، وجعلت لليمن مكانة خاصة على الصعيدين العربي والدولي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى