​إيقاف العمل في طريق حيوي يربط عدن بالشمال

> طور الباحة «الأيام» خاص

>
تسبب إيقاف أعمال صيانة وتأهيل طريق طور الباحة بلحج، منذُ أربعة أشهر، بحوادث مرورية شنيعة راح ضحيتها العشرات خلال الفترات الماضية.

ويعبر آلاف المسافرين القادمين من المحافظات الشمالية، وخصوصًا محافظة تعز، هذا المنفذ يوميًا، قاصدين مدينة عدن، وهو الشريان الرئيس، وأهم المنافذ الحيوية بين المحافظات الشمالية والجنوبية.


وبهذا الصدد، قال مدير إعلام مديرية طور الباحة بلحج جلال السويسي، اليوم الأحد، إن العمل متوقف للشهر الرابع على التوالي في تأهيل طريق طور الباحة عدن، التي تعد من الطرق الأكثر خطورة، بسبب حوادث السيارات، وقد نتج عنها عشرات الوفيات خلال الفترة الماضية.

ولفت السويسي إلى أن توقف المقاول عن العمل بعد أن قام بتأهيل وترميم جزء من الطريق، وأزال الطبقة الأسفلتية من أجزاء من الطريق، وبذلك تسبب في انتشار الحفر التي بدورها تسبب الحوادث المرورية الخطيرة، داعيًا قيادة المحافظة للتدخل وإعادة العمل في الطريق. 

من جانبه، حمَّل مدير مكتب الأشغال بالمديرية، وهيب عقلان، صندوق صيانة الطرق، مسؤولية توقف العمل في ترميم وإعادة تأهيل الطريق، بسبب عدم إيفاء صندوق صيانة الطرق بالالتزامات المالية للمقاول، مما جعل المقاول يضطر للتوقف عن العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى