كوريا الجنوبية تدعم أمهات وفتيات اليمن بنصف مليون دولار

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قدمت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، مساهمة بمبلغ (500 ألف دولار أميركي) لتحسين الوصول إلى خدمات رعاية الأمهات والفتيات في محافظات عدن والمحويت وذمار.
وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان على موقعه، إن الصراع الدائر في اليمن أضعف قدرة أكثر من 5 ملايين امرأة في سن الإنجاب و 1.7 مليون امرأة حامل للحصول على خدمات الصحة الإنجابية.

وقال كواك يول، سفير جمهورية كوريا لدى اليمن، أن "الأزمة الإنسانية التي طال أمدها في الجمهورية اليمنية قد وضعت ملايين اليمنيين، وخاصة النساء والفتيات ، في وضع مزري". "تفخر الحكومة الكورية بالإعلان عن قرارها بدعم جهود صندوق الأمم المتحدة للسكان الدؤوبة في توفير الخدمات الصحية الحيوية المنقذة للحياة للمحتاجين".

وأعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن المساهمة ستدعم الشراكة الجديدة في توفير خدمات صحة الأم في ثلاثة مرافق صحية، بما في ذلك الرعاية السابقة للولادة، والولادة الآمنة، والرعاية بعد الولادة، وخدمات تنظيم الأسرة ؛ المساعدة في الوصول إلى أكثر من 50000 امرأة وفتاة في الأشهر الـ 12 المقبلة.
وفي السياق ذاته قال نيستور أوموهانجي، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، أنه في كل يوم، تموت 12 امرأة أثناء الولادة في اليمن، ويمكن منع هذه الوفيات من خلال رعاية التوليد الجيدة للولادات العادية والمعقدة بالإضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة".

ويعتبر صندوق الأمم المتحدة للسكان هو المزود الوحيد لأدوية الصحة الإنجابية الأساسية المنقذة للحياة في اليمن ويقود تنسيق وتوفير خدمات الصحة الإنجابية والحماية للمرأة في جميع أنحاء البلاد.
وناشد الصندوق حاجته إلى 100 مليون دولار أمريكي في عام 2021. منوهًا أنه وحتى الآن، لم يتم تلقي سوى 30 في المائة من نداء التمويل هذا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى