​مصانع الأغذية تستأنف العمل بعد توقفها جراء تهديدات من محور تعز

> تعز "الأيام" خاص

>
استأنفت مصانع الأغذية والمشروبات التابعة لمجموعة شركات الشيباني عملها، اليوم الأحد، بعد أيام من تلقيها تهديداً بالقصف بالقذائف من مجاميع مسلحة محسوبة على محور تعز الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح.

وأفادت "الأيام" مصادر، بأن قيادات عسكرية في المحور وقيادات أمنية ووجاهات اجتماعية وصلت إلى إدارة المجموعة برفقة العناصر المتهمة بتهديد الشركة وابتزازها لتقديم الاعتذار و "التهجير"، واستقدام ثور وفقاً للأعراف القبلية.

وطبقاً للمصادر، فإن المجموعة المسلحة التي اقتحمت أحد مصانع المجموعة في 26 أبريل فشلت الأجهزة الأمنية في ملاحقتها بسبب وقوف قيادات عسكرية خلفها سعت لابتزاز المجموعة للحصول على أموال وجبايات غير قانونية، وبسبب تطورات القضية وإعلان المجموعة إغلاق مصانعها تم اللجوء إلى الحلول القبلية.


من جهته، قال عبد المؤمن شرف، الناطق الرسمي باسم المجموعة لـ "الأيام": إن المجموعة استأنفت العمل يوم أمس بحضور شخصيات رسمية ومجتمعية وقيادات أمنية وعسكرية بعد قرار إغلاقها احتجاجاً على الاعتداء الذي طال مصانع المجموعة يوم 26 أبريل 2021م من قبل ماجد الأعرج ومجاميع تابعة له.

وأضاف شرف: كانت المجموعة قد تقدمت بشكاوى إلى النيابة العامة، وإلى قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ تعز، وتمّت إحالة الشكوى إلى الأجهزة الأمنية والقضاء، لكي تحل المشكلة بشكل قانوني، إلا أن مساعي حميدة قامت بها بعض القيادات الرسمية والأمنية والمجتمعية، سعت إلى حل القضية وفق الأعراف والتقاليد اليمنية، وكان حضورهم إلى المجموعة برفقة ماجد الأعرج وأفراده، لتقديم اعتذار ورد اعتبار، عما بدر منهم من اعتداء على مصانع المجموعة.
وقال: بعد المساعي الحميدة، فإن مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني قدّرت الجهود الخيرة، وقبلت بالاعتذار والتهجير.

يشار إلى أن القيادي الإصلاحي بليغ التميمي انتقد ما يحدث من فساد وانفلات أمني في مدينة تعز، وقال خلال فعالية احتجاجية الجمعة الماضية: إن 90 % من مشاكل تعز سببها عناصر في الجيش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى