مؤتمر شبوة: اعتقال الكوادر الطبية يشابه سلوك الحوثيين

> عتق «الأيام» خاص

> أدان فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة، حادث الاعتقال غير القانوني لخمسة من الكوادر الطبية العاملة بمستشفى عتق، مستنكرًا استمرار احتجاز هذه الكوادر من قبل السلطات المحلية الممثلة للحكومة المعترف بها دوليًا.

وفي بيان له وزعه، أمس، وحصلت "الأيام" على نسخة منه، قال فرع المؤتمر شبوة: "إن هذه التصرفات والإجراءات التعسفية التي تطال المواطنين في مناسبات عديدة، تشبه إلى حد كبير تلك التي تمارسها ميليشيات الحوثي الإرهابية في المناطق التي تسيطر عليها".

بيان فرع المؤتمر الشعبي بمحافظة شبوة، طالب قيادة المحافظة "إطلاق سراح الطاقم الطبي لمستشفى عتق فورًا، وإحالة المتسببين للتحقيق"، وقال موضحا: "كما هو معلوم أن الكادر الطبي مهمته معروفة ومحددة بالجانب الطبي العلاجي، أما منع خروج أي مريض مدان بجريمة جنائية من المستشفيات، فهذه مهمة الأمن، وعليه وضع الحراسات عليهم".

وشدد على ضرورة أن تعمل السلطة المحلية بالمحافظة على إيقاف الإرهاب النفسي الذي تمارسه أدواتها الأمنية تجاه المواطنين، وأن "تتبع الإجراءات القانونية بكل تعاملاتها معهم، وعدم استخدام أذرع السلطة الملتوية لقمع الناس وابتزازهم بمسميات لا تمت للقانون بأي صلة".

وأكد مؤتمر شبوة في بيانه: "على أهمية أن تكرس السلطة المحلية في المحافظة جهودها خلال هذه الفترة الصعبة، لنفع المواطنين وتلمس احتياجاتهم، مطالبًا السلطة ألا تكون سوطًا على المواطنين والناشطين السياسيين، وأن تحرص على الأمن الاستقرار وتوفير الخدمات الأساسية لينعم أبناء المحافظة والقاطنين فيها بالطمأنينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى