محافظ أبين يتفقد أعمال تأهيل مشروع مياه امصرة الاستراتيجي

> زنجبار «الأيام» خاص:

> قام محافظ أبين أبو بكر حسين سالم، أمس الخميس، بزيارة تفقدية لمشروع مياه امصرة الوضيع، بمديرية لودر الاستراتيجي، والذي يعد من أكبر مشاريع المياه، وتستفيد منه مديريتي لودر والوضيع، وتجمعات سكانية تزيد عن مئتي ألف نسمة.
وخلال الزيارة، اطلع المحافظ على أعمال إعادة تأهيله وتشغيله بمضخات تعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة للتأكد من المناطق والقرى التي هي بحاجة إلى توصيل شبكات خطوط في منطقة امصرة والقرى المجاورة لها، بالإضافة إلى مناطق وقرى التجمعات السكانية في الوضيع.

وعلى صعيد آخر، تفقد المحافظ مشروع الجابيونات في وادي دوفان بمنطقة امصرة بمديرية لودر، الذي تم إعادة تأهيله من قبل منظمة كير العالمية في إطار نشاطها الذي تقوم به.
ووجّه المحافظ مديري عام المياه والصرف الصحي ومياه الريف، بمتابعة يومية لكل خطوات المشروع، في إطار الجهود المبذولة في توفير مياه الشرب النقية لسكان هذه المناطق التي هي محرومة من هذه الخدمة منذ سنوات طويلة.

وتفقد موقع حفر بئر ارتوازية للمياه من قبل مجموعة هائل سعيد أنعم، وخلال الزيارة، دعا المحافظ التجمعات السكانية المستفيدة من هذا المشروع، في مديريتي لودر والوضيع إلى العمل مع الجهات ذات العلاقة، من أجل الحفاظ على هذا المشروع الحيوي الهام، والحفاظ على منشآته ومعداته، وخلق شراكة حقيقية للمزيد من التطوير للمشروع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى