سرقة كابلات تؤدي لانقطاع التيار الكهربائي عن 8 قرى بردفان

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قالت مصادر محلية بمديرية ردفان بلحج، إن أشخاصًا تم التعرف على هويتهم، قاموا بسرقة أسلاك كهربائية لخطوط رئيسة، تسبب بانقطاع التيار الكهربائي لأكثر من أسبوع، على ثمانية مناطق بالمديرية.
وأشارت تلك المصادر إلى قيام أجهزة الأمن بالمديرية بضبط مشتبهين على ذمة قضية السرقة، وماتزال التحقيقات مستمرة معهم.

ونفذ مواطنون بقرى وادي بجير المصراح الثمري، وعقيبة، ووحدة، وظاهرة البكري، اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمديرية ردفان، مطالبين الأجهزة الأمنية باستكمال إجراءات التحقيق مع من أقدموا على نهب وسرقة خطوط التيار الكهربائي الرئيسة في المنطقة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطقهم.

وطالب المحتجون باستكمال التحقيقات ومتابعة المتهمين الآخرين في القضية، ومحاسبة المتهمين وإلزامهم بإعادة الأسلاك الكهربائية المسروقة، ومطالبة إدارة الكهرباء بإعادة التيار الكهربائي ومتابعة القضية.
هذا وكانت مؤسسة كهرباء لحج، قد وجهت مذكرة في وقت سابق، لمدير أمن المحافظة، اللواء الركن صالح السيد، طالبت فيها بالتوجيه للنقاط الأمنية بضبط أي وسيلة نقل تقوم بنقل أسلاك أو قصاصات أسلاك أو كابلات، بعد انتشار ظاهرة سرقة أسلاك كهرباء الضغط العالي 11 ألف كيلو فولت بمديرية الحبيلين.
وطالبت إدارة المؤسسة من قيادة الأمن بالتوجيه للنقاط الأمنية المنتشرة في الطرق الرئيسة بضبط كل من يحاول نقل أسلاك كهربائية، أو قصاصات من الأسلاك، أو الكابلات بدون تصريح رسمي من مؤسسة كهرباء لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى