معاقو عدن يطالبون بوقف الاعتداء والبسط على أراضيهم السكنية

> عدن "الأيام" عبدالقادر باراس:

> نفذ العشرات من المعاقين حركياً، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام مكتب ديوان محافظ عدن، للمطالبة بوقف الاعتداء والبسط على أرضيتهم التابعة لجمعيتهم السكنية التي منحت لهم بموجب وثائق رسمية صادرة من قبل هيئة الأراضي وعقارات الدولة في عدن.
وبحسب إفادة المحتجين لـ "الأيام"، فإن بعض المتنفذين قاموا بالبسط على أراضيهم المصروفة للجمعية التعاونية السكنية للمعاقين حركياً، والواقعة في وحدتي جوار (69 بي 3) بلوك (11) والأخرى (697 بي) بلوك (8) بإجمالي عدد المستفيدين منها (388 معاقاً ومعاقة)، الكائنة بقرية العماد شرق العاصمة عدن بمديرية دار سعد.

وطالب المحتجون محافظ عدن أحمد حامد لملس بوقف الاعتداء وبسط المتنفذين على مخطط أراضيهم بقرية العماد والخاصة بجمعيتهم التعاونية السكنية، وتمكينهم من استعادتها بموجب وثائق صرفت لهم صادرة من مصلحة أراضي وعقارات الدولة في عدن.
وأضافوا: "وقفتنا اليوم هي رسالة للرأي العام من أمام بوابة مكتب المحافظ، ونوجهها إلى الأخ المحافظ، فنحن أبناءكم المعاقين نناشدكم التدخل لإنصافنا وتمكيننا من استعادة أراضي جمعيتنا، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الباسطين والمتنفذين على أراضي أبنائكم المعاقين".

ورفع المحتجون شعارات تعبيراً منهم عن استيائهم من صمت المجتمع على عدم إنصافهم مرددين: "إلى متى استمرار الظلم على المعاقين، ألا يكفي ضياع حقوقنا حتى يتم سلب أراضينا من قبل متنفذين - لقد خلقنا الله معاقين حركياً، فلماذا تصرون أنتم على أن نكون أيضاً معاقين حركياً وحقوقياً - مطالبنا ليست هبة من أحد، بل هو حق مشروع - نحن لسنا معاقين، بل المجتمع يتعمد أن يجعلنا معاقين حركياً وحقوقياً".
ويذكر أن الجمعية السكنية تهدف إلى تمكين فئة المعاقين من الحصول على قطعة أرض تساعدهم في توفير حياة كريمة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى