توقيع استئجار 100 ميجاوات لكهرباء عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> وقع محافظ عدن أحمد لملس، اليوم الاثنين، عقد استئجار طاقة كهربائية إضافية لرفع القدرة التوليدية لكهرباء العاصمة، التي تعاني من انقطاع مستمر يصل إلى 14 ساعة يوميًا.
وستزود شركة بزيوم محطات التغذية الكهربائية في عدن بطاقة قدرها 100 ميجاوات بموجب العقد لمواجهة العجز.

وأكد محافظ عدن خلال مراسم توقيع العقد "أخذنا هذا القرار باستئجار 100 ميجاوات، بعد أن خلصنا إلى أن هذا هو العرض الأسرع والأنسب والأوفر اقتصاديًا، لإنقاذ عدن خلال هذا الصيف، وذلك بموجب توصية من الفنيين والمختصين في قطاع الكهرباء".
وينص عقد الاتفاق على توفير الطاقة الجديدة على مرحلتين، الأولى وتتمثل في قيام الشركة بتوريد وتركيب 40 ميجا وات في محطة المنصورة خلال 30 يومًا من توقيع العقد، فيما تتضمن المرحلة الثانية توريد وتركيب 60 ميجا وات في محطة خور مكسر خلال 50 يومًا من توقيع العقد.

كما تضمن عقد الاتفاق عددًا من البنود الخاصة بالشروط والالتزامات لكلا الطرفين.

وقال المحافظ لملس: "الوضع الطارئ لوضع الكهرباء في عدن، استدعى أن نتخذ إجراءات حاسمة وعاجلة، حيث أن لدينا محطات حكومية خارجة عن الخدمة، نتيجة لعدم صيانتها، ولا يمكن أن تدخل الخدمة خلال هذا الصيف، وأيضًا هناك محطات الطاقة المشتراة التي بدأت تقل طاقتها التوليدية، نتيجة لأسباب متعلقة بالمستحقات المالية، وبالتالي أصبح من الضروري أن تتخذ السلطة المحلية بالتنسيق مع مؤسسة ووزارة الكهرباء هذه الخطوة، لتحظى عدن بطاقة كافية، وتقليل العجز الكبير في التوليد، الذي أثر بالسلب على القطاعات الخدمية الأخرى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى