​زنجبار تحيي أربعينية سلطانها الثائر أحمد بن عبد الله الفضلي

> زنجبار «الأيام» خاص

>
أقيم بمدينة زنجبار بأبين، اليوم الإثنين، أربعينية السلطان الثائر أحمد بن عبد الله الفضلي، بحضور محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محمد الشقي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، ووجهاء ومشايخ آل فضل، ومديري عموم المكاتب الحكومية.

وجرى في الحفل ذكر محاسن ومناقب السلطان الراحل وأدواره البطولية، كثائر ومناضل، وتعريف الأجيال من هو السلطان الثائر الذي لقن الاحتلال البريطاني دروسًا، حتى أن الزعيم جمال عبد الناصر ذكره في أحد خطاباته الشهيرة.
وأشاد محافظ أبين، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بمناقب الفقيد، وما سطره خلال مشوار حياته الحافل بالجهد والعطاء، ومسيرته العطرة بالنضال والتضحيات ضد الاستعمار.

​زنجبار تحيي أربعينية سلطانها الثائر أحمد بن عبد الله الفضلي
​زنجبار تحيي أربعينية سلطانها الثائر أحمد بن عبد الله الفضلي

وألقى كلمة أسرة الفقيد، نجله الأمير هاني أحمد عبدالله الفضلي، رحب فيها بالحضور، وشاكرًا لهم حضورهم، وأكد أن السلطان الراحل التحق بصفوف الثوار، وكان أحد مؤسسي جبهة التحرير في الجنوب العربي، وبعد الاستقلال تم نفيه إلى مصر العربية. 

وألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية، تحدثت عن مناقب وأدوار الفقيد البطولية والثورية والنضالية، وتم طباعة كتيب يحيي مناقب الفقيد وأدواره الثورية والإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى