​وزير العمل: المهاجرون الأفارقة يشكلون خطرا على المجتمع

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة، اليوم الثلاثاء، بعدن، جهانجير دوراني مدير مكتب المفوضية السامية للاجئين بالعاصمة عدن.

وخلال اللقاء، ناقش الوزير مع مدير المفوضية ما يشكله المهاجرون من القرن الأفريقي من مخاطر في العاصمة عدن، كون أغلب المهاجرين من فئة الشباب، ومنهم من يمارس العنف مما يؤثر على السكينة العام.
وتطرق الوزير خلال اللقاء إلى المسؤولية التي تقع على المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بعدن تجاه هذه الظاهرة، وكذلك ما قد يتعرض له المجتمع من أمراض وأوبئة قد ينقلها المهاجرون.

كما ناقش الوزير الزعوري الشكاوى التي رفعها المعلمون بمراكز اللاجئين، وخاصة مركز خرز بمحافظة لحج حول عدم استلامهم رواتبهم، منوهاً بأنه يتوجب على المفوضية الإيفاء بالتزاماتها، وتقديم كل ما يلزم في المجال التعليمي والصحي.
من جانبه، أوضح جهانجير أن المفوضية تأخذ ما طرحه الوزير بأهمية، مشيراً إلى أن نحو 10 % من المهاجرين من القرن الأفريقي يظلون في العاصمة عدن، بينما 90 % يتخذونها محطة عبور لخارج اليمن.

وأوضح جهانجير أن المفوضية السامية للاجئين تقدم دعمها للمهاجرين في مركزي خرز بلحج والبساتين بعدن في المجال التعليمي بتكفلها بدفع رواتب المعلمين، وأيضاً يوجد مركزان صحيان في خرز والبساتين لخدمة المهاجرين والمجتمع المضيف.

وحول رواتب المعلمين بمركز خرز، أفاد مدير المفوضية أن هناك مجموعة من المعلمين لم يستلموا رواتبهم نتيجة إغلاق الحساب البنكي عند انتهاء العام المالي 2020، مفيداً أنه سيتم التواصل مع المقر الرئيس للمفوضية بجنيف لإعادة فتح الحساب، ليتمكن بقية المعلمين من استلام رواتبهم.
مما أوضح مدير المفوضية أنه سيناقش ما تطرق إليه الوزير، والعديد من القضايا مع وزارة التربية والتعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى