المجمعات الصحية بعدن تتسلم أدوية الأمراض المزمنة

> عدن «الأيام» خاص:

> رفد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي، أمس الخميس، المجمعات الصحية في القطيع والبريقة والشيخ عثمان، بأدوية الأمراض المزمنة على المواطنين المسجلين في كشوفات الصيدليات الخاصة بالمجمعات، وتوزيعها بالمجان، كما صرفت قِرَب الدم الثلاثية للمركز الوطني لنقل الدم عدن.

وقالت مدير البرنامج الوطني للإمداد الدوائي د. سعاد عبده ميسري، إنه تم صرف العديد من الأدوية الضرورية والمهمة الخاصة بالأمراض المزمنة، مثل الضغط والسكري للمجمعات الصحية في القطيع والبريقة والشيخ عثمان، لتشغيلها وتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين الوافدين إليها، والحد من انتشار الأمراض المزمنة في عدن.

كما تم صرف قِرَب الدم الثلاثية الخاصة بالتبرع بالدم المجاني للمركز الوطني لنقل الدم في محافظة عدن، الذي يخدم جميع مستشفيات المحافظة وتزويدها بالدم للحالات التي يقرر لها تركيب الدم، أو مرضى الفشل الكلوي والسرطان.
وأكدت أن صرف مثل هذه الأدوية وقِرَب الدم تعمل على مساعدة المواطنين، يأتي تحت اهتمام وزارة الصحة، التي تهتم بمثل هذه الشرائح في المجتمع، وتسعى الى إيجاد علاجات دائمة لهم.
وأشارت ميسري إلى أن هذه الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة، يتم صرفها عبر البطاقات، بشكل مجاني دعمًا للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة على ضوء التوصيات المقدمة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى