تحضيرات للاحتفال بيوم مناهضة عمل الأطفال وبناء مدرسة للأيتام

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، خلال لقائه، في مكتبه بالعاصمة عدن، علي دهاق منسق منظمة العمل الدولية في اليمن، التحضيرات والاستعدادات للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال الذي يصادف 12 يونيو.

وأكد الوزير الزعوري، خلال اللقاء، أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بهذا الجانب، وتسعى من خلال سن القوانين والتشريعات واللوائح بما فيها اتفاقية العمل الدولية رقم 182 لعام 1999 بشأن حضر أسوأ أشكال عمل الأطفال، إلى توفير الحماية القانونية والصحية والاجتماعية ونشر الوعي للطفل وحضور الأعمال التي لا تتناسب مع سنه، والدفع به نحو التعليم.

من جانبه، قال دهاق إن، إلى جانب الحفل الخطابي الذي سيعقد السبت القادم، ستقام أيضاً ورشتا عمل يومي الأحد والإثنين لعدد من ممثلي الجهات المهتمة بالطفل في كل من عدن ولحج، لإطلاعهم على الأعمال التي تم حضرها على الأطفال، وكذلك كل ما يتعلق بحقوق الطفل.
هذا، ويحتفل كل عام في 12 من يونيو باليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال، حيث سيقوم مجموعة من الأطفال بتوزيع البروشرات والشعارات للمارة في الجولات العامة لتعريف المجتمع بهذا اليوم، وبعدها سيقام حفل خطابي بهذه المناسبة برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل.
وفي سياق آخر، بحث وزير الشؤون الاجتماعية، مع د. باسل خضر مدير الطوارئ لمنظمة مسلم هاندز حول العالم أمس الخميس، مشروع مدرسة الأيتام وإدارة حالتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى