مصرع 3 أطفال بانفجار لغم بوادي الحبج بالبيضاء

> البيضاء «الأيام» صالح لجوري:

>
أدى انفجار لغم، بمنطقة وادي الحبج بالبيضاء اليوم الاثنين، إلى مقتل 3 أطفال بعد أن مزق أجسادهم إلى أشلاء في أثناء رعيهم للأغنام.

المصادر أكدت أن الانفجار حدث عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا، موضحة أن اللغم الأرضي واحد من الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي في وادي الحبج آل حميقان بالبيضاء، وأسفر الانفجار عن مقتل ثلاثة أطفال.

المصادر أكدت أن الضحايا هم عبدالرب محمد عبدالله 12 عاما، وعوض عبدالله عوض 13عاما، وعوني حسين ضيف الله 13عاما، مشيرة إلى أن أفراد النقطة العسكرية التابعة للمقاومة الجنوبية المرابطة على الحدود، قاموا بإسعاف الأطفال إلى مستشفى الشفاء بمنطقة الفيض الحد، لكن الأطفال فارقوا الحياة قبل وصولهم إلى المستشفى.

وأوضح مقربون من الأطفال لـ«الأيام» أن حوادث انفجارات الألغام والقذائف بمنطقة الحبج تحدث باستمرار، وينتج عنها كثير من الخسائر في المعدات والأرواح من السكان المدنيين.
وتؤكد تقارير سابقة نشرتها «الأيام» أن مليشيات الحوثي تلجأ إلى قصف المدنيين وزرع الألغام في الوديان للضغط على مقاومة جبهة الحبج لإسقاط المنطقة بايدي مسلحيها. وتعتبر جبهة الحبج ومناطقها من مناطق المقاومة المحاذية لحدود يافع من الجهة الجنوبية الغربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى