​تفكيك حقل ألغام في الجوف وعبوات ناسفة في الحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قال المركز الإعلامي للقوات الحكومية، إن الفرق الهندسية المتخصصة بالمنطقة العسكرية السادسة، نجحت في تفكيك حقل للألغام، وانتزاع شبكة كاملة زرعتها جماعة الحوثي بمديرية خب والشعف، شمال الجوف.

وقدرت كمية الألغام والعبوات الناسفة، التي زُرعت في هذا الحقل، بأكثر من 300 لغم متنوع المهام، بين فردية ومضادة للدروع، إضافة لعبوات ناسفة بأشكال وأحجام متعددة، وفق ما ذكر المركز الإعلامي.

وأشار المركز، في بيان أمس، إلى أن الجماعة الحوثية مستمرة في زراعة الألغام وتفخيخ الأرض في الوديان والطرق العامة؛ لإرهاب المواطنين وتقييد حركتهم، للحيلولة دون ممارسة حياتهم الطبيعية.
ودعت القوات الحكومية المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية كافة إلى إدانة مثل هذه الجرائم التي تستهدف أرواح الأبرياء، وتهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية.

وفي ذات السياق، تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، أمس الأول من تفكيك ألغام وعبوات ناسفة ومقذوفات زرعتها جماعة الحوثي، في مديرية حيس جنوب الحديدة.

وقال مصدر في هندسة القوات المشتركة: إن الفرق الهندسية نزعت كمية من الألغام والعبوات الناسفة والمقذوفات غرب مدينة حيس، موضحا أن من بين هذه الكمية التي زرعتها الجماعة الحوثية في قرية بيت مغاري، تفكيك لغم مضاد للدروع وعبوتين ناسفتين ومقذوفين غير منفجرين، تم نقلها إلى أماكن آمنه تمهيدا لتفجيرها.

وأشار إلى أن تفكيك تلك الكمية جاء خلال عمليات مسح قامت بها الفرق الهندسية في قرية بيت مغاري، ولا يزال المسح جاريا لإزالة مخلفات جماعة الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى