قوة عسكرية تعتقل مواطنين في ميفعة

> عتق «الأيام» خاص

> أفادت مصادر بمحافظة شبوة أن القوات المحسوبة على الشرعية والموالية لحزب الإصلاح اليمني، تواصل منذ السيطرة على المحافظة، تنفيذ حملات اعتقال واختطاف المواطنين والنشطاء والشخصيات الاجتماعية والقبلية من مختلف مناطق ومديريات شبوة.

وفي تصريحات لـ "الأيام"، كشفت المصادر أن حملات الاعتقال والاختطاف التي تقدم عليها القوى المسيطرة على شبوة، لم تقتصر على المواطنين والشخصيات المجتمعية، بل طالت كوادر حكومية تعمل في الأجهزة الأمنية بالمحافظة، مشيرة إلى أن تلك الحملات تنفذ خلافاً للقانون، ويحيط بأسبابها ودوافعها غموض تام.

ولفتت المصادر بهذا السياق إلى واقعة قيام عناصر متطرفة باختطاف 5 من ضباط البحث الجنائي في شبوة، بينما كانوا يتجهون إلى منطقة خورة، في مهمة للتحقيق بحادثة مقتل أحد أبناء قبيلة (همام)، والتي وقعت بالمنطقة قبل بضعة أيام.

إلى ذلك، أشارت المصادر إلى حادثة اعتقال أخرى وقعت قبل أيام في مديرية ميفعة، ونفذها أفراد يتبعون اللواء الثاني مشاة جبلي، وذلك بإقدامهم على اعتقال شخصين من أهالي المديرية، بزعم أنهما أطلقا النار في حفل زواج.

وأوضحت المصادر أن الشخصين الذين طالهما الاعتقال، وهما محسن صالح الحميد بالفقير ومحمد صالح الحميد بالفقير، لا يزالان حتى اليوم (أمس) رهن الاعتقال في السجون التابعة للواء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى