​"الفاو" تعرف المرشدين الزراعيين بأبين على التكنولوجيا الحديثة

> زنجبار «الأيام» خاص

>
شهدت محافظة أبين، اليوم الأربعاء، بدء الورشة التدريبية للمرشدين الزراعيين على المدارس الحقلية، التي تقيمها مؤسسة خطوات للتنمية المدنية، ومنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، ضمن برنامج دعم سبل العيش المرن والأمن الغذائي في اليمن.

وأشار صالح محمد عوض لقصم، ضابط المشروع في مؤسسة خطوات للتنمية المدنية، إلى أن المشروع انطلق منذ ستة أشهر بتمويل"الفاو"، ويستهدف (1300) مستفيد، ويقدم خدمات إرشادية وحقلية في مجال زراعة الطماطم والحبوب والألبان ومشتاقته وتسمين الحيوانات.

وهذه الدورة التدريبية الثانية لـ (20) مرشدا ومرشدة، وسيتم توزيعهم على (35) مدرسة حقلية، تتكون المدرسة الحقلية من (25) مستفيدا وبهذا يصل عدد المستفيدين إلى (875) مزارعا مستفيدا، ويحسن من جودة الإنتاج النباتي والحيواني على أسس علمية.

وقال مدير عام مكتب الزراعة د. حسين الهيثمي إن هذه الورشة للمرشدين الزراعيين في المديريات الثلاث خنفر، لودر، زنجبار، وهي من أكثر المديريات في الجانب النباتي والحيواني، وتسعى هذه الدورة التنشيطية لامتلاك المزارع التكنولوجيا الحديثة الأولية في التغذية الزراعية، فتدرب المرشدين الزراعيين والمهندسين الزراعيين على آخر الأساليب العلمية في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني.
ولفت إلى أن المدرسة الحقلية ستتكون من 25 مزارعا، يقوم بتدريبهم المرشد الزراعي، والنزول للحقول، وتقديم تلك الأفكار للمزارعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى